جهازالمغتربين ينظم غدا حلقة علمية حول إعداد وتدريب المهاجرين

 

تبدأ في التاسعة من صباح يوم غد الاثنين الثلاثين من أبريل الجاري بجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ، أعمال الحلقة العلمية حول إعداد وتدريب المهاجرين بين النظرية والتطبيق والتي ينظمها جهاز المغتربين بالتعاون مع المجلس القومي للتدريب تحت شعار (نحو ترشيد الهجرة وتعظيم العائد منها للمهاجر والوطن) وذلك برعاية السفير دكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز المغتربين، والأمين العام للمجلس القومي للتدريب دكتورة عواطف العجيمي .

وتأتي أعمال الحلقة العلمية في إطار البرامج الوطنية ذات الصلة بتدريب وتأهيل المهاجرين السودانيين بفئاتهم الثلاث المقدمين على الهجرة، المقيمين بالخارج والعائدين من الهجرة، وذلك في مراحل الهجرة الثلاث قبل وأثناء وبعد العودة .

كما ستناقش أيضا ماهية المنهج والمحتوى التدريبي الأمثل لكل فئة مع الوضع في الاعتبار الفوارق بين بلاد المقصد والفوارق بين المستهدفين بالتدريب من حيث النوع والعمر والمستوى التعليمي والمهني وطبيعة العمل ، بجانب مناقشة ماهية الدوافع والمحفزات التي تدفع بالمهاجر إلى تلقي التدريب .

الجدير بالذكر أن الحلقة العلمية حول إعداد وتدريب المهاجرين تأتي ضمن مناشط تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين جهاز المغتربين والمجلس القومي للتدريب خلال مؤتمر العلماء والخبراء السودانيين في فبراير من العام 2017م والتي تم بموجبها تكوين لجنة مشتركة بين الجانبين، كما سيشارك في الحلقة ممثلون من وزارات الخارجية، العمل، الداخلية، جهاز الأمن والمخابرات الوطني، وكالات الاستقدام الخارجي، منظمة الهجرة الدولية الـ (IOM)، منظمة العمل الدولية، مجلس الخبراء والعلماء السودانيين بالخارج كما سيشارك في الحلقة الخبير والمستشار القانوني بدولة الإمارات العربية المتحدة مولانا سيف الإسلام احمد بابكر .

كما تم توجيه الدعوة لحضور الحلقة التدريبية لسفارات السعودية، الإمارات، الفلبين، إثيوبيا، إيطاليا والاتحاد الأوروبي. إضافة إلى ممثل الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج وبعض الخبراء وبيوت الخبرة في التدريب وتنمية الموارد البشرية والمهتمين بقضايا الهجرة.

(سونا)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *