سعد عمر يحذر من تحديات تواجه البلاد

 

 

حذر وزير رئاسة مجلس الوزراء أحمد سعد عمر من التحديات التي تواجه البلاد، مشيراً إلى وجود اعداء لا يريدون للبلاد استقرار، مؤكدا الاحتياج لتكاتف الجميع لاحلال السلام.

واكد سعد لدى مخاطبته ندوة الاستقلال الكبرى التي نظمتها لجنة المناشط السياسية للاحتفال بعيد الاستقلال بقاعة افريقيا بجامعة افريقيا العالمية يوم امس اكد ارادة الدولة لاحلال السلام حتى يصبح منارة لأفريقيا، محييا الرعيل الاول من الوطنيين الذين جلبوا الاستقلال، لافتا إلى أن الحوار الوطني هو واجب “نسعى من خلاله لاكمال استقرار البلاد”.

من جانبه طالب  الاستاذ السماني الوسيلة القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي باتحاد الارادة السياسية لتحقيق السلام والوصول لرؤية شاملة لاتخاذ قرار يؤمن استقرار البلاد، لافتاً إلى اهمية التنازلات وان يأتي جميع الشعب السوداني لكلمة سواء.

وتأسف الوسيلة لخروج البعض في مظاهرات من اجل الخبز بعد ثلاثة وستين عاما من الاستقلال وبعد تاريخ مجيد للشعب السوداني ومقاومته للانظمه وهو الآن لا يستطيع أن يصل إلى كلمة سواء وقرار يؤمن البلد، واصفاً الأمر بالعيب وعين الفشل.

وانتقد الوسيلة بعض الاقلام التي بدأت تشكك في رموز الاستقلال واتهمتهم بإغفال التنمية بعد الاستقلال، لافتا إلى أن خطاب الرئيس الازهري بعد الاستقلال مباشرة جسد معاني التنمية.

(سونا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *