السودان يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني

 

 

استقبل وزير الخارجية المناوب السفير محمد عبد الله ادريس بمكتبه اليوم سعادة السفير تشنغ وون سفير شؤون التعاون العربي الصيني والوفد المرافق له بحضور السفير الصيني بالخرطوم .

 

نقل سعادة السفير تشنغ تحايا مستشار مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني لنظيره السوداني كما سلم خطاب دعوة وزير الخارجية للمشاركة في الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون العربي الصيني والذي سيعقد ببكين خلال الفترة من 8-11 يوليو القادم ،

 

حيث أكد وزير الخارجية المناوب قبول الدعوة ومشاركة  وزير الخارجية في الاجتماع المذكور ، كما نقل رغبة وزير الخارجية الدكتور الدرديري محمد أحمد في عقد لقاء تشاوري مع نظيره الصيني على هامش أعمال المنتدى ، وأمن على مشاركة السودان في اجتماع الحوار الاستراتيجي لمنتدى التعاون العربي الصيني.

 

كان قد سبق هذا اللقاء جلسة مباحثات مشتركة بين الجانبين حيث ترأس السفير تشنغ وون الجانب الصيني فيما رأس الجانب السوداني السفير العبيد محمد العبيد المدير العام للشؤون العربية والآسيوية

 

أمنت جلسة المباحثات المشتركة على أهمية المنتدى في تعضيد وتنمية التعاون العربي الصيني والدور الحيوي للسودان في انجاح أعمال المنتدى والذي يهدف لتحقيق التقارب السياسي وتشارك المنافع التنموية والاقتصادية والتجارية الصينية والعربية. .

(سونا)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *