غندور: الإنتخابات قامت بإرادة وعزيمة قوية وشهد على نزاهتها العالم


اقام حزب المُؤتمر الوطني الحاكم بالسودان احتفالا في ولاية الخُرطوم بالتقدم الكبير الذي حققه الحزب في النتائج الاولوية في إنتخابات 2015م التي ستُعلن نتائجها يوم الاثنين وسط توقعات بفوز الحزب بأغلبية ساحقة وبفوز مُرشّحه للرّئاسة المُشير عُمر حسن أحمد البشير.

"البشير" يحصد أصوات الناخبين في سباق الرئاسة السودانية

كشفت مؤشرات أولية، عن مواصلة مرشح المؤتمر الوطني الحاكم في السودان لرئاسة الجمهورية، عمر البشير، حصد أصوات الناخبين بكل الدوائر، وسط تقدم مرشحي الحزب في الانتخابات البرلمانية على منافسيهم من الأحزاب الأخرى.

الترويكا .. محاولة غربية يائسة للتعويض


خاص : سودان سفاري
جاء بيان الترويكا الغربية «الولايات المتحدة، بريطانيا والنرويج»حول الانتخابات والتشكيك فيها، بمثابة محاولة غربية يائسة لتعويض ما فقد من المخطط المدمر للبلاد في أمنها واستقرارها.

"البشير" يحصد أصوات الناخبين في سباق الرئاسة السودانية (2)

كشفت مؤشرات أولية، عن مواصلة مرشح المؤتمر الوطني الحاكم في السودان لرئاسة الجمهورية، عمر البشير، حصد أصوات الناخبين بكل الدوائر، وسط تقدم مرشحي الحزب في الانتخابات البرلمانية على منافسيهم من الأحزاب الأخرى.

النتائج الإستراتيجية المهمة للعملية الانتخابية


خاص: سودان سفاري
الأيام التي سبقت عمليات الاقتراع كانت طبيعية وهادئة ثم جاءت أيام الاقتراع نفسه وتميزت أيضاً بذات الهدوء والاستقرار إلا من أحداث عابرة بمناطق معروفة عنها أنها تشهد نشاطاً عسكرياً في جنوب كردفان ودارفور.

نظرة عامة و ناقدة لواقع الاقبال على العملية الانتخابية


 للانجليز امثال في الامر فهم يقولون " قد تاخذ الحصان الي مورد الماء لكنك لن تستتطيع ارغامه على الشرب". ربما تكون الصورة صادمة الا انها حال الديمقراطية في تجليات تطبيقها حول العالم وهي الانتخابات والتصويت ما يترتب عليهما وعنهما من تنسم سدة الحكم لحزب او جماعة ووقوف حزب اوجماعة في المعارضة.

المحكمة القومية العليا تعلن عن البدء في تقديم الطعون الانتخابية

الخرطوم(سونا)     اعلن نائب رئيس القضاء رئيس دائرة الطعون الانتخابية بالمحكمة القومية العليا مولانا محجوب الامين الفكي عن البدء في تقديم الطعون الانتخابية من المرشح او الحزب السياسي الذي شارك في الانتخابات ، وذلك وفقا لاحكام المادة (81 /1) من قانون الانتخابات تعديل 2014 اذا كان الطعن في نتيجة الانتخابات والمادة (84 ) من القانون اذا كان الطعن متعلقا بقرار المفوضية بابطال الانتخابات .

مواطنون :نقول للذين لم يشاركوا فى الانتخابات (عضوا اناملكم من الغيظ )


اعداد/سعيدة همت محمد
رفع الشعب السودانى التمام بمشاركتهم فى العملية الانتخابية لحظة اطلاق صافرة انتهاء مرحلة الاقتراع اعلانا باستكمال ممارسة ديمقراطية راشدة خالية من التزيف والمجاملة والمحاباة تعبيرا عن الارادة الفردية لاختيار من يتولى امر البلاد للمرحلة المقبلة .

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
75381
اليوماليوم392
الأمسالأمس432
هذا الاسبوعهذا الاسبوع2683
هذا الشهرهذا الشهر10492
الجميعالجميع75381
الأعلى زيارة 04-27-2017 : 442
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 58
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية