البشير يتفقد معرض (آيدكس) ويشيد بدور هيئة التصنيع الحربي

 

الخرطوم : البيان الاماراتية – الخليج – وام أشاد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بالدور الذي تضطلع به هيئة التصنيع الحربي وما تقوم به من انتاج في مجال الدفاع .

 

وأشار البشير خلال زيارته لجناح السودان بالمعرض الدفاعي العالمي (آيدكس) المقام هذه الأيام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي ،أشار إلى أن المعرض يعد فرصة كبيرة لإبراز المقدرات السودانية في مجال الصناعات الدفاعية .

فيما شهد جناح السودان زيارة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء وحاكم دبي ووزير الدفاع ،حيث تم تكريمه من قبل وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد احمد بن عوف.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة التصنيع الحربي علي عثمان محمود ان الهيئة جلبت لمعرض آيدكس عددا من الذخائر منها ذخائر الدبابات وذخائر المدفعيات والذخائر الصاروخية وذخائر مضادات الدروع وذخائر مضادات الطائرات والبنادق الآلية الخفيفة والمتوسطة.

وأشار عثمان إلى أن الهيئة لديها امكانات ومقدرات متعددة تشمل صناعة الطيران وخدماته فضلا عن قيامها بوظائف وأدوار ومشاريع كبيرة في مجال تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة وصيانة وتأهيل الطائرات العسكرية وتدريب الأطقم الجوية والأرضية.

 

البشير يشهد إزاحة الستار عن آلية زيدان المدرعة

  شهد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة شهدوا إزاحة الستار عن مدرعة “ربدان” وهي آلية مشاة قتالية برمائية ذات دفع ثماني المطورة من قبل شركة الجسور – وهي مشروع مشترك بين شركة هيفي فيكل اندستريز المملوكة لتوازن القابضة وأوتوكار الإمارات التابعة لشركة أوتوكار التركية حيث تقوم الجسور بموجب اتفاقية خاصة بتصنيع الآليات في منشآت التصنيع القائمة بمجمع توازن الصناعي في أبوظبي.

وتم إزاحة الستار في جناح شركة توازن القابضة خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض الدفاع الدولي” آيدكس 2017 ” الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقام سعادة سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة توازن بتقديم شرح موجز عن الآلية المطورة وقدرتها على التعامل مع أي مخاطر ناجمة عن الألغام أو القذائف وهي آلية تحمل 11 شخصا وتستطيع عبور الأنهر والبحيرات بكفاءة قتالية عالية.

وحضر إزاحة الستار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125441
اليوماليوم616
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3929
هذا الشهرهذا الشهر10321
الجميعالجميع125441
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 92
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

خدمة الرسائل القصيرة

رقم المستلم

نص الرسالة:

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية