الأمم المتحدة تحذر رئيس جنوب السودان من الإخلال باتفاق السلام

حذرت الأمم المتحدة رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت من الإخلال باتفاق السلام، الذى أنهى عامين من الحرب الأهلية، بعدما استبدل نائبه ومنافسه ريك مشار.

استراتيجية واضحة وجهود حكومية لخفض حدة الفقر


أسامة الطيب-الخرطوم (سونا)     أعدت الحكومة إستراتيجية شاملة وذات أهداف واضحة ، مرتكزة على أسس قادرة على التعامل مع مجموعة واسعة من القطاعات ذات الصلة بالتصدي للفقر، والتعامل معه بأسلوب شامل ، مثل الحماية الاجتماعية، الصحة، العمالة، والبنية التحتية . 

السودان.. والحرب على العروبة والإسلام

ما يلاحظ في الحرب المتواصلة على السودان منذ عشرات السنين أن هناك قرارا غربيا واضحا بضرورة منع السودان من التقاط أنفاسه، وإرهاقه بجملة إجراءات وقرارات تجعله عرضة للتشظي والسير في غير اتجاهه العربي الإسلامي.

قوى المعارضة والحوار.. تلاشي فرص اللحاق بالقطار!


سودان سفاري    ترى ماذا يمكن ان تكون خيارات الاحزاب السودانية المعارضة التي كانت تعرف سابقاً بما يسمى بقوى الاجماع الوطني إذا حان أوان الحوار الوطني عقب انقضاء عطلة عيد الفطر المبارك، إذ المعروف ان الحوار الوطني -وفقاً لما هو معلن الآن- سوف ينطلق عقب شهر رمضان، وأن اللقاء بهذا الصدد يجري الاعداد له بين الرئيس البشير وآلية 7 = 7 أواخر رمضان للتمهيد للحوار؟ 

فلسطين والسودان وطن واحد

 

كتب : الاعلام الخارجي

وتعقيبا علي ما ورد بمقال  الكاتب والمحلل السياسي الاستاذ حسام الدجني والتي نشرته موقع الغد نيوز الاردنية تحت عنوان (فلسطين تتضامن مع السودان)  علي الرابط http://www.elghad.co/world-news/66286.html

إدانة أمريكية نادرة لقطاع الشمال وماذا وراءها؟

سودان سفاري     قلما كانت البعثة الدبلوماسية الامريكية في الخرطوم تخوض فى شأن يدين قطاع الشمال أو اي من الحركات المسلحة التي تنشط في مواجهة الحكومة السودانية.

الحركة الشعبية الحاكمة في دولة الجنوب حقائق وأوهام!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من الأمور المتفق عليها بصفة قاطعة بين العديد من المراقبين أن الحركة الشعبية الحاكمة في دولة جنوب السودان ورغم كل جهدها والدعم المهول الذي كانت تتلقاه من العديد من الجهات في حربها ضد الحكومة المركزية في الخرطوم طوال ما يقرب من عقدين من الزمان لم تستطع أن تحتلّ ولو مدينة واحدة في جنوب السودان حتى تشكل معادلاً موضوعياً يجعل منها نداً -في ذلك الحين- لشمال السودان بكل قواه وحكومته وأطيافه السياسية.

المخابرات الامريكية والمنظمات الطوعية.. إنتهى الدرس ولم تنتهِ اللعبة!


سودان سفاري    الاكتشاف المتأخر للاستخبارات العسكرية الباكستانية بأن منظمة "أنقذوا الطفولة" ما هي فى الواقع سوى (واجهة استخبارية) لوكالة المخابرات الامريكية (CIA) وأن المنظمة انجزت عدة مهام استخبارية في هذا الصدد؛ هذا الاكتشاف يعيد الى الأذهان الكيفية التى على أساسها أدار المجتمع الدولي نظرته الى الاوضاع في السودان بوجه عام وفى اقليم دارفور على وجه الخصوص طوال السنوات العشر الماضيات.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88124
اليوماليوم50
الأمسالأمس84
هذا الاسبوعهذا الاسبوع200
هذا الشهرهذا الشهر1309
الجميعالجميع88124
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 37
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

خدمة الرسائل القصيرة

رقم المستلم

نص الرسالة:

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية