بوتين يبدأ اليوم زيارة إلى مصر لبحث التعاون الاقتصادي ومواجهه الارهاب

موسكو 9-2-2015 م ( سبأ) - يبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم زيارة رسمية إلى القاهرة، تستمر يومين يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ويبحثا معا العلاقات الاقتصادية والأوضاع في فلسطين وسوريا وليبيا .

وستتركز مباحثات الزعيمين على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع فى سوريا وليبيا، وتطورات قضية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وعشية زيارته للقاهرة شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حوار اجرته معه صحيفة (الاهرام) المصرية على أن سيطرة تنظيم داعش على مناطق شاسعة في كل من العراق وسوريا يعد تحديا غير مسبوق للمجتمع الدولي وأعاد أسباب تنامي ظاهرة الأرهاب الى المعايير المزدوجة للغرب في التعامل مع هذه الآفة والتدخل السافر في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة.

وبشان الازمة السورية، اثنى الرئيس بوتين على الجهود المصرية لإيجاد حل سياسي في هذه الدولة، وقال أن مواقف البلدين متقاربة من الوضع في سوريا، وأن موسكو والقاهرة تدعمان وحدة الاراضي السورية وسيادتها، وأنه لا بديل لتسوية هذه الازمة إلا بالطرق السياسية والدبلوماسية.
وقال الرئيس بوتين أن التسوية الشرق أوسطية والصراع الفلسطيني الاسرائيلي سيكون أيضا على أجندة زيارته الحالية ومباحثاته مع القيادة المصرية.
بوتين ذكر أن العلاقات المصرية الروسية تتطور تطورا ديناميكيا، حيث شهدت الفترة الأخيرة ارتفاعا ملموسا في حجم التبادل التجاري الذي زاد بنسبة 50% ليصل إلي 4,5 مليار دولار، مشيرا إلي أن لدى البلدين قدرات جبارة لدفع التعاون الثنائي وإحراز نتائج أفضل في المستقبل.
وأوضح أن الشركات الروسية بما فيها العاملة في مجال الكهرباء والطاقة والصناعات الكيميائية وإنتاج السيارات ـ تبدي اهتماما كبيرا بالسوق المصرية وأن هناك آفاقا واسعة للتعاون في مجال التكنولوجيا المتقدمة، خاصة قطاع الطاقة الذرية واكتشاف الفضاء والاستخدام المشترك لنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية..
من جهته قال يورى أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي أكد أن الرئيسين سيناقشان ملف الإرهاب بشكل كامل، وسيركزان على مواجهة تنظيم داعش الإرهابي وكيفية حصوله على النفط الذي يمثل مصدرا مهما للدخل بالنسبة للتنظيم.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88635
اليوماليوم31
الأمسالأمس82
هذا الاسبوعهذا الاسبوع93
هذا الشهرهذا الشهر1820
الجميعالجميع88635
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 49
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

خدمة الرسائل القصيرة

رقم المستلم

نص الرسالة:

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية