المقالات

مجلس شورى المؤتمر الوطني يختتم أعماله ويرفع توصياته

اختتمت مساء امس بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات أعمال دورة الانعقاد الثالثة لاجتماع مجلس الشورى القومي للمؤتمر الوطني بحضور رئيس الجمهورية رئيس الحزب وقيادات الحزب .

وأكد البيان الختامي المجاز للمجلس حرص المؤتمر الوطني على العمل المشترك مع السياسية الوطنية المختلفة لإنفاذ وثيقة الحوار الوطني ومواصلة المساعي من أجل التوصل للسلام الشامل مع الحركات المسلحة المتمردة بالمنطقتين وفقا للمرجعيات المتفق عليها للتفاوض، داعيا الحركات لتجاوز المماطلات والتخلي عن المصالح الضيقة وإعلاء الأجندة الوطنية على أجندة الاستنصار بالاجنبي .

وأعلن مجلس شورى المؤتمر الوطني ترحيبه ببيان وزارة الخارجية الأمريكية حول جهود السودان وتعاونه في مكافحة الإرهاب وبيانها الذي حثت فيه حكومة الجنوب على إنهاء إيواء الحركات السودانية المتمردة وعدم توفير الإيواء والدعم لها لما لها من دور سالب على الأمن والاستقرار في الدولتين كما رحب المجلس بدعوة الخارجية الأمريكية لدولة الجنوب للتعاون مع السودان لإكمال تنفيذ الاتفاقيات السابقة الموقعة بين البلدين .

وسجل مجلس الشورى القومي للمؤتمر الوطني صوت إدانة للاعتداءات المتكررة التي ظلت تنفذها الحركات المسلحة ضد مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان ، ورحب بدعوة البرلمان الإفريقى بضرورة رفع العقوبات عن السودان. ودعا القوى الدولية للاستجابة لنداء الضمير الإنساني والعمل على رفع هذه العقوبات الظالمة. وحيا مجلس شورى المؤتمر الوطني قرار دولة بورندي الشجاع بإعلان الانسحاب من ما يسمى بمحكمة الجنايات الدولية وما اتخذته دولة جنوب إفريقيا من خطوات في ذات الصدد، مشيرا إلى أن هذه الخطوات تاتي متسقة مع توجهات القادة الأفارقة. ودعا المجلس كافة الدول الإفريقية لاتخاذ إجراءات مماثلة .

كما رحب في ذات الصدد بإعلان انقرا الذي أصدرته منظمة التعاون الإسلامي الذي نادى بضرورة رفع الحصار عن السودان ودعم اقتصاده والتعاون معه من أجل نهضة شعبه .

وحوى البيان الختامي عددا من الموجهات العامة والقرارات تمثل أهمها في الاهتمام بالعمل الفكري والثقافي والدعوي والاجتماعي وأن يفسح المؤتمر الوطني المناصب التنفيذية والدستورية لاستيعاب المشاركين في الحوار الوطني والعمل على تنفيذ البرنامج الانتخابي للحزب وتقديم مبادرات لمساعدة المجتمع لمواجهة التحديات والالتفاف حول القضايا الوطنية في المرحلة المقبلة والاستمرار في برامج الإصلاح للحزب والدولة.

كما دعا البيان لضرورة توفير مدخلات الحصاد وشراء المخزون الاستراتيجي وفتح قنوات للتسويق للاستفادة من الموسم الزراعي الممتاز .

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125439
اليوماليوم614
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3927
هذا الشهرهذا الشهر10319
الجميعالجميع125439
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 52
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية