المقالات

البشير يجدد التزام الحزب بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني أن انتظام انعقاد دورات مؤسسات الحزب في مستوياتها المختلفة بصورة راتبة يبعث على الاطمئنان على مقدرة الحزب على تنفيذ وثيقة الحوار الوطني التي أشار إلى أنها شكلت رؤية الحزب للمرحلة القادمة. ووصفها بأنها تمثل التحدي الأكبر الآن .

 

وقال البشير لدى مخاطبته مساء امس بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات ختام أعمال دورة الانعقاد الثالثة لاجتماع مجلس الشورى القومي (إن هناك العديد من الخطوات التي تم اتخاذها وتنفيذها فى هذا الاتجاه وفي مقدمتها برنامج إصلاح الدولة الذي تنتهي مرحلته الأولى بنهاية العام الجاري تمهيدا لمرحلة الإنطلاق نحو النهضة الشاملة.)

وثمن سيادته ماتم على مستوى بناء الحزب والمشاركة الواسعة التى شهدها الحوار الوطني بشقيه من القوى السياسية والمجتمعية وتوافقها على الوثيقة الوطنية والتوصيات. وقال البشير (إن ماتم يمثل أبلغ مؤشر يؤكد نجاح دعوة المؤتمر الوطني للجميع من الاتفاق على الثوابت الأساسية في الممارسة السياسية الراشدة.)

وأشار البشير إلى أن الأيام القادمة ستشهد اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالتعديلات الدستورية اللازمة لاستيعاب المشاركين في الحوار في أجهزة الدولة بجانب الشروع في المشاورات حول تكوين الآلية المتفق عليها لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار. ووجه البشير في هذا الصدد قيادات الحزب في المركز والولايات بالعمل على مضاعفة الجهد في العمل القاعدي وقيادة حملة على مستوى المؤتمرات القاعدية لمراجعة الذات والالتحام بالقواعد، مؤكدا أن المؤتمر الوطني كحزب رائد لا يقبل سوى بالمقدمة.

وقال البشير أن الحزب أنجز الكثير من المهام في المرحلة السابقة خاصة على مستوى إنجاز استفتاء دارفور الإداري وانتخابات النقابات. وأشار إلى أن هناك العديد من التحديات الماثلة لتوحيد الصف الداخلي والتفرغ للعمل الداخلي والاهتمام بقضايا معاش الناس والإصلاح الاقتصادي، مشيرا فى هذا الصدد إلى أن أولويات الحزب في هذا الصدد العمل على إعطاء الأمل للناس ونزع الإحباط عنها والعمل على الاستغلال الأمثل لمقومات النهضة التي تمتلكها البلاد عبر جهود إنفاذ البرنامج الخماسي الذي قال إن شوطا مقدرا قد قطع في تنفيذه .

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
78617
اليوماليوم57
الأمسالأمس60
هذا الاسبوعهذا الاسبوع407
هذا الشهرهذا الشهر2339
الجميعالجميع78617
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 23
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية