المقالات

النائب الأول يزور وزارة الإرشاد والأوقاف ويقف على تنفيذها لمطلوبات برنامج إصلاح أجهزة الدولة

جدد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح حرص الدولة واهتمامها ببرنامج إصلاح أجهزة الدولة، مؤكدا أن قضية الإصلاح عملية مستمرة ومسنودة بإرادة سياسية قوية.

 

ودعا لدى زيارته امس لوزارة الإرشاد والأوقاف برفقة عدد من الوزراء ووزراء الدولة دعا الوزارة إلى ضرورة مضاعفة الجهد لنشر القيم الفاضلة وتزكية المجتمع، مؤكدا ضرورة مضي الوزارة في مراجعة وإصلاح القوانين والتشريعات المتعلقة بالإرشاد والأوقاف.

ودعا بكري إلى تنظيم وتطوير الأوقاف حتى تعود بالفائدة للمصلحة العامة، داعيا وزارة الإرشاد إلى تفعيل النظم والهياكل الإدارية بجانب العمل على حسن إدارة الأوقاف، مشيدا بالجهد الذي بذلته الوزارة في تحسين أداء أعمال الحج لهذا العام وأضاف ” الدولة لا ترغب في احتكار أعمال الحج”.

ودعا النائب الأول إلى ضرورة ضبط الخطاب الدعوي بما يوحد الصف المسلم. وأكد بكري على ضرورة انتقال الوزارة إلى مقر دائم وذلك لتحسين بيئة العمل وتحقيق الاستقرار للعاملين بالوزارة.

وأوضح النائب الأول أن التقييم الحقيقي لبرنامج إصلاح الدولة هو مدى الرضا الحقيقي للمواطن.

وقال وزير الإرشاد والأوقاف د. عمار ميرغني إن وزارته أعدت برنامجا يستهدف تحفيز المجتمع على الوقف والحث عليه باعتباره سنة نبوية، مبينا أن الوقف يمثل آلية من آليات الضمان الاجتماعي. وأوضح أن وزارته تعمل على إعادة النظر في ترتيب البيت الداخلي للأوقاف حتى تعود بالمنفعة للمصلحة العامة، وأضاف د.عمار ” فرغنا من تعديل قانون الأوقاف حتي يكون لفائدة المصلحة العامة ” وقال وزير الإرشاد إن وزارته لم تتسلم ولا ريالا واحدا من أوقاف السودان بالمملكة العربية السعودية، داعيا إلى ضرورة معالجة هذه القضية بالتنسيق مع المسؤولين السعوديين. وكشف الوزير عن مساعي حثيثة لمعالجة أوقاف السودان بالخارج، مبينا أن وزارته ترتب حاليا لتنظيم مؤتمر لإحياء سنة الوقف. واستعرض د. عمار مبادرات الوزارة في مكافحة التطرف والغلو الديني من خلال ضبط الخطاب الدعوي وتحسين العمل الدعوي وتوطين الدعوة في مناطق التماس.

من جانبه، قال وزير الدولة بمجلس الوزراء ومقرر اللجنة العليا لبرنامج إصلاح الدولة جمال محمود إن زيارة وزارة الإرشاد والأوقاف تأتي في إطار حرص اللجنة على الوقوف ميدانيا على متابعة تنفيذ مطلوبات برنامج الإصلاح، داعيا وزارة الإرشاد إلى ضرورة ترقية وتطوير مساهمة الأوقاف في الحد من الفقر وأضاف أن الهدف من عملية الإصلاح هو تعزيز الثقة في مؤسسات الدولة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن الهدف من برنامج الإصلاح هو تحقيق رضا المتعاملين مع أجهزة الدولة.

وقال وزير الدولة بمجلس الوزراء إن حجم التدريب الذي نفذته الوزارة لا يتناسب مع متطلبات البرنامج القومي لبناء القدرات. ودعا وزارة الإرشاد إلى ضرورة تكثيف مجهوداتها الدعوية في الولايات للمساهمة في محاربة التعصب الجهوي والقبلي بجانب العمل على تقديم خدماتها بسهولة ويسر للمواطنين من خلال المرشد القومي لتسهيل أداء الأعمال.من جانبه قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. بدرالدين محمود إن وزارة الإرشاد والأوقاف تضطلع بدور حيوي في تزكية المجتمع ونشر القيم الفاضلة والنبيلة في المجتمع فضلا عن مساهماتها الكبيرة في رتق النسيج الاجتماعي وتعزيز التعايش الديني، وأشاد وزير المالية بأداء الوزارة خاصة في مجال تطوير وتنظيم أعمال الحج، مبينا أن وزارته تدعم هذه الوزارة للقيام بأدوارها، وأضاف” وزارة المالية دعمت حج هذا العام ” و زاد قائلا ” حتى الحج وزارة المالية تقوم بدعمه “

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
72984
اليوماليوم6
الأمسالأمس376
هذا الاسبوعهذا الاسبوع286
هذا الشهرهذا الشهر8095
الجميعالجميع72984
الأعلى زيارة 04-20-2017 : 438
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 43
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية