المقالات

حسبو يطوف على المشروعات الزراعية بنهر النيل

 أكد نائب الرئيس  حسبو محمد عبدالرحمن اهتمام الحكومة بالزراعة والاستثمارات الزراعية ومدخلات الإنتاج، وإدخال الحزم التقنية لرفع وزيادة الإنتاج. وطاف حسبو، ، لدي زيارته لولاية نهر النيل  امس  السبت على عدد من المشروعات الزراعية والخدمة في ولاية نهر النيل.

 وأشاد حسبو، بمشروعات المستثمر السعودي الشيخ سليمان الراجحي واستثمارته الخيرية بالسودان، وإدخاله للتقانة الحديثة، والطاقة الشمسية في مجال الزراعة. وشملت جولة حسبو في الولاية مشروع الراجحي الزراعي ببربر، ومستشفيي عطبرة والدامر، وقرية رفقاء الأيتام، ومسبح الدامر، وسوق الدامر الجديد، ومبنى قصر الشباب. ووجَّه حسبو بالاستفادة من تجربة الراجحي في مجال الاستثمار، وخلق شراكات مع عدد من الجهات، وخاصة الاستفادة من تجربة إدخال الطاقة الشمسية في المشاريع الزراعية.

 إدخال الحزم  

وترأس نائب الرئيس اجتماع مجلس وزراء حكومة نهر النيل، مؤكداً اهتمام الدولة بالزراعة عن طريق إدخال الحزم التقنية والبحوث، وتدريب المزارعين على كيفية استخدام المدخلات والحزم التقنية، وشدَّد على ضرورة زيادة إنتاج القمح لأكثر من 40 جوالاً للفدان. وفي مجال الصحة، أكد حسبو اهتمام الدولة بالرعاية الصحية الأولية كاملة، وتوسيع مظلة التأمين الصحي لكل المواطنين بحلول العام 2020م، وتوطين العلاج وتوفير المعدات والأجهزة الطبية والاختصاصيين بالولايات، إلى جانب توفير قابلة صحية لأي مجموعة لتقليل وفيات الأمهات والأطفال. ووجَّه الولايات بمراقبة مشروع العلاج المجاني الذي يوفر مجانية العلاج للأطفال دون سن ست سنوات والولادة القيصرية، وعلاج السرطان والكلى، وبعض أمراض القلب.ويشرِّف نائب الرئيس  اليوم الأحد بمدينة شندي برنامج الزواج الجماعي بمنطقة ديم القراي وزيارة مجمع الشيخ البشير للتنمية المجتمعية.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
73140
اليوماليوم162
الأمسالأمس376
هذا الاسبوعهذا الاسبوع442
هذا الشهرهذا الشهر8251
الجميعالجميع73140
الأعلى زيارة 04-20-2017 : 438
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 87
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية