المقالات

المعادن ترفض التعدي المصري على المعدِّنين داخل الحدود السودانية

 

الكاروري وعد بحل قضية المعدِّنين الذين اعتدت عليهم القوات المصرية بوادي العلاقي

وعد وزير المعادن ، د. أحمد الكاروري، بحل قضية المعدِّنين التقليديين الذين اعتدت عليهم القوات المصرية بوادي العلاقي بولاية البحر الأحمر، وقامت بترحيلهم لمصر وسجنهم ومصادرة ممتلكاتهم، لتقوم بإطلاق سراح بعضهم لاحقاً فيما رفضت إرجاع ممتلكاتهم .

 

وأكد الوزير خلال لقائه ببعض ممثلي المعدِّنين بمنطقة وادي العلاقي، الإثنين، أن وزارته ستبذل كل ما في وسعها لإطلاق سراح المعدِّنين المحتجزين بالتنسيق مع وزارة الخارجية .  ووصف الوزير التعدي على المعدِّنين التقليديين داخل الحدود السودانية بالمشكلة الكبيرة، وتابع "هذا الأمر فيه تعد على مواطنين سودانيين أبرياء وعلى الحدود وهو أمر مرفوض .

 وأردف قائلاً "سيكون لنا تحرك بالتنسيق مع وزارة الخارجية لحل القضية" ، وكشف الوزير أنهم سيقومون بتأمين المعدِّنين السودانيين العاملين بالمنطقة بواسطة شرطة وأمن المعادن. من جهتهم سرد بعض المعدِّنين الذين احتجزتهم السلطات المصرية، قصة القبض عليهم داخل الحدود السودانية وترحيلهم لمصر وسجنهم إلى جانب مصادرة ممتلكاتهم .

وكشف ممثلو المعدِّنين أن عدد المعدِّنين الذين جرى احتجازهم بلغ 45 معدِّناً سودانياً تم القبض عليهم من 3 مواقع بوادي العلاقي بولاية البحر الأحمر، مشيرين إلى امتلاكهم لتصديق صادر من وزارة المعادن السودانية بالعمل في الموقع المعني .

وطالب ممثلو المعدِّنين بضرورة إطلاق سراح المعدِّنين المحتجزين بمصر والذين لم يطلق سراحهم حتى الآن، إلى جانب استرداد ممتلكاتهم المصادرة .

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
85325
اليوماليوم360
الأمسالأمس419
هذا الاسبوعهذا الاسبوع626
هذا الشهرهذا الشهر6641
الجميعالجميع85325
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 25
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية