المقالات

مساعد رئيس الجمهورية يتلقي رسالة من امبيكي

 

تلقى مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود امس رسالة شفهية من رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثابو امبيكي تتعلق بالأوضاع السياسية بالبلاد ومجريات التفاوض مع الحركات المسلحة .

 

وأكد إبراهيم محمود – في تصريحات صحفية؛ عقب لقائه اليوم بالقصر الجمهوري سفير الاتحاد الأفريقي بالخرطوم؛ السفير محمود كان؛ الذي نقل له رسالة امبيكي – أكد التزام السودان التام واستعداده للتوقيع على وقف العدائيات ووقف إطلاق النار الشامل وتوصيل المساعدات الإنسانية وفقا للمقترح الذي تم فيه الاتفاق مع الإدارة الأمريكية .

وقال مساعد رئيس الجمهورية: ” تبقى أن تنصاع قوى التمرد في المنطقتين لصوت العقل وتجنيب المواطنين الاعتداءات والقتل” مشيرا الى قتل الحركة لسبع أطفال من الرعاة بدم بارد مؤخرا، ونهب آلاف الرؤوس من الأبقار.” وأضاف؛ أن الحكومة لن تسمح لأي مجرم بأن يعتدي بهذه الصورة الوحشية على المواطنين كما كان في السابق، لافتا الى إدانة المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية لقتل 47 مواطناً أثناء صلاة الصبح العام قبل الماضي والاعتداء على المعدنين وقبلها في اب كرشولا.

وقال محمود إن الحكومة تود أن تضع حدا لجرائم الحركات التي تتكرر وأن تنصاع الحركات للأيدي الممدودة للسلام؛ وإلا سوف تضطر الحكومة لحماية أرواح وممتلكات المواطنين .

وفي رده على سؤال حول مدى صمود وقف إطلاق النار حال تكرر الاعتداءات من قبل الحركات المسلحة قال مساعد رئيس الجمهورية: ” إن أي حكومة مسؤولة لايمكن أن تقف مكتوفة الأيدي ويتم الاعتداء على أرواح المواطنين وممتلكاتهم؛ لكننا نؤكد أننا ملتزمون بوقف إطلاق النار الذي قلناه لكن سوف نرد الصاع صاعين على أي شخص يحاول الاعتداء على المواطنين بالطريقة الوحشية التي تمت في الأيام الماضية .

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125439
اليوماليوم614
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3927
هذا الشهرهذا الشهر10319
الجميعالجميع125439
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 56
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية