المقالات

الخارجية تعلن عن ترحيبها بالبيان المشترك الذى أصدرته دول الترويكا بشأن جهود السلام


 اعربت وزارة الخارجية عن ترحيبها بالبيان المشترك الذي أصدرته دول الترويكا، (الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج)،بتاريخ 2017/2/17، بشأن جهود عملية السلام في السودان.

 

وجددت وزارة الخارجية في بيان لها امس التزام حكومة السودان بمواصلة جهودها الكبيرة للمضي قدماً على طريق السلام باعتباره خيارها الاستراتيجي، وتعمل بكل جد وإخلاص مع الأطراف السودانية، وتتعاون بكل صدق وتقدير مع الوسيط الإفريقي تابو أمبيكي، والذي يبذل جهوداً حثيثة مشكورة.وتقدر حكومة السودان عالياً الجهود المستمرة لدول الترويكا، ( الولايات المتحدة ، وبريطانيا والنرويج)، ودعمها لخارطة الطريق التي تهدف للوصول إلي أمن وسلام مستدامين في جنوب كردفان والنيل الأزرق، ودارفور والتي أصبحت تنعم الآن بالاستقرار وتشهد تحسناً كبيراً في أحوالها.

وجدد ت حكومة السودان إلتزامها التام بإعلانها لوقف إطلاق النار ودعت الحركات المعارضة المسلحة للاستجابة العاجلة والجادة لدعوات الحوار والسلام والالتحاق بعملية الحوار والمفاوضات من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والوفاق الوطني والتنمية الشاملة، كما دعت الحركة الشعبية- شمال لسرعة الموافقة على المبادرة الأمريكية لإيصال العون العون الإنساني.وقال البيان إن السودان يشهد الآن أجواءً تصالحية وحواراً واسعاً وحركة سياسية دؤوبة بمشاركة حزبية، وقد فاق عدد الأحزاب في البلاد الثمانين حزباً وتجاوز عدد الصحف ثلاثين صحيفة يومية. وبلاشك فإن السودان يسعى للمعالجة الجذرية للنزاع في السودان، وهذا ما يقتضي عون المجتمع الدولي لتحقيق المزيد من الاندماج للااقتصاد السوداني في الاقتصاد العالمي وإلغاء الديون كوعد المجتمع الدولي عند التوقيع على اتفاقية السلام بنيفاشا، والمساعدة في الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، وزيادة العون التنموي والاستثمار والتبادل التجاري. وكان بيان الترويكا قد نوه بجدية حكومة السودان وتجاوبها مع الوسيط الإفريقي رفيع المستوى، والتزامها بإعلانها بوقف إطلاق النار وموافقتها على الاقتراح الأمريكي بشأن إيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق. ودعا بيان الترويكا الحركة الشعبية- قطاع الشمال للتجاوب مع الوساطة الإفريقية والقبول بالمقترح الأمريكي بشأن إيصال المساعدات الإنسانية للمنطقتين، ودعا الحركات المسلحة في دارفور للإنخراط في عملية السلام وحركة عبدالواحد محمد نور للالتزام بوقف العدائيات والانخراط الفوري في عملية السلام الجارية.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
85325
اليوماليوم360
الأمسالأمس419
هذا الاسبوعهذا الاسبوع626
هذا الشهرهذا الشهر6641
الجميعالجميع85325
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 10
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية