المقالات

نائب رئيس الجمهورية يشيد بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمواكبة التطورات المتسارعة فى القطاع

 

أشاد الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما حققته من إنجازات وتمكينها أهل السودان من مواكبة التطورات المتسارعة واليومية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وشدد نائب الرئيس على ضرورة أن تعمل الولايات والوزارات الاتحادية ومؤسسات الدولة المختلفة على توفير المحتوى المطلوب لمشروع نظام معلومات الولايات والتطبيقات على الشبكة القومية للمعلومات وحوسبة الإجراءات، ووجه بإعداد تقرير عاجل يوضح موقف ومستوى استجابة مختلف الجهات مع المشروع الذي أكد أنه سيمثل أهم مقاييس تقويم الأداء للمسؤولين.

ووجه حسبو لدى زيارته مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرافقه وزراء ووزراء الدولة بقطاع التنمية الثقافية والاجتماعية بمجلس الوزراء ظهر امس، وجه بتكوين محكمة خاصة بجرائم المعلوماتية، وأن تعمل جهات الاختصاص على تدريب القضاة ووكلاء النيابة وقوات الشرطة بالعمل على تنفيذ دورات تدريبية متخصصة حول سبل مكافحة جرائم المعلوماتية والحد منها وسرعة البت في قضاياها، كما وجه بوضع خطة واضحة تنتهي بنهاية العام الجاري لتوطين صناعة البرمجيات وتشجيع القطاع الخاص من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي وسد حاجة البلاد بحلول العام 2020م بالاستفادة من رفع العقوبات الاقتصادية.

وأعلن نائب رئيس الجمهورية في هذا الصدد عن تحفيز العاملين بالوزارة بمرتب شهر تقديرا لما يبذلونه من جهود مقدرة.

كما شدد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة تعميم خدمات الاتصالات لتغطي كافة الفضاء الجغرافي للبلاد وتجويدها مهما كانت التكاليف، داعيا لإعادة تقييم المناطق التي لم تصلها الخدمات، وأمن على ضرورة تقوية مراكز معلومات الولايات وتدريب كوادرها ، كما وجه بوضع المعالجات والترتيبات اللازمة لتطوير قطاع البريد ومعالجة ما يواجهه من مشاكل ومعوقات بالتعاون بين الجهات ذات الصلة .

وأكد حسبو على ضرورة وضع المنهجية والمعالجات اللازمة للحد من هجرة الكوادر العاملة فى القطاع وفتح المزيد من فرص ومجالات التدريب بالداخل والخارج، مع العمل على بذل المزيد من الجهود على مستوى تأمين والرقابة على الخدمات الالكترونية.

هذا وكان نائب رئيس الجمهورية قد استهل زيارته يرافقه السادة وزراء القطاع بتفقد عدد من مشروعات الوزارة بالهيئة القومية للاتصالات والمركز القومي للمعلومات شملت سيارات قياس جودة الخدمات الميدانية ومركز البيانات القومي والمعرض الدائم للطوابع البريدية ومركز أمن المعلومات (سرت) ومركز الشكاوي والاستفسارات وعدد من المشروعات الأخرى، حيث أشاد بما شهده السودان من تطور ومواكبة لأحدث تقنيات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
78617
اليوماليوم57
الأمسالأمس60
هذا الاسبوعهذا الاسبوع407
هذا الشهرهذا الشهر2339
الجميعالجميع78617
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 31
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية