المقالات

البشير وجَّه بتأمين كافة التسهيلات المطلوبة لدخول أي مساعدات إنسانية موجهة للجنوب


أعلن وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور  أن الرئيس عمر البشير قد وجَّه بتقديم الدعم اللازم للأشقاء بدولة جنوب السودان، وذلك بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية لتيسير وضمان وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية.

 

كما وجَّه البشير بتأمين كافة التسهيلات المطلوبة لدخول أي مساعدات إنسانية موجهة لجنوب السودان عبر الأراضي السودانية، سواء من منظمات ووكالات الأمم المتحدة أو الدول الشقيقة والصديقة، وذلك لضمان نجاح حملة الدعم الدولي التي تستهدف تخفيف معاناة شعب جنوب السودان، منوهاً إلى أن حكومة السودان تستشعر عن قرب حجم تلك المعاناة.

وأكد الوزير غندور، وفقاً للناطق الرسمي باسم الخارجية، دعم السودان ومساندته لأشقائه بجنوب السودان في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها بلادهم، مضيفاً أن “أواصر القربى وروابط الدم والتاريخ والمصير المشترك تحتم علينا تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة، حتى يعبر أشقاؤنا في الجنوب ظروف المعاناة والمحنة الإنسانية الراهنة”.

وبحسب وكالات الأمم المتحدة بداية الأسبوع الحالي، فإن نحو 100 ألف شخص على الأقل يواجهون المجاعة في أجزاء من البلاد، بينما 4.9 مليون مواطن في حاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
77978
اليوماليوم25
الأمسالأمس232
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1226
هذا الشهرهذا الشهر1700
الجميعالجميع77978
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 57
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية