المقالات

إبراهيم محمود: القضارف مطمورة أهل السودان


القضارف (سونا)- أشاد المهندس إبراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى للشؤون التنظيمية بدور ولاية القضارف فى تحقيق الإنتاج باعتبارها مطمورة أهل السودان وأبان أن المؤتمرات التنشيطية جاءت لتذكير أعضاء المؤتمر الوطني بسيرة الإسلام وانتصار الدعوة بالمبادئ والقيم واستعرض الجهود التي بذلها أهل الشرق وأهل السودان للمضي في طريق الحق.

 

واستعرض سيادته لدى مخاطبته المؤتمر التنشيطي بولاية القضارف، استعرض مبادئ المؤتمر الوطني الداعية للحرية والقيم الفاضلة والتسامح وتطرق لأهداف الحوار الوطني لبناء دولة قوية والتوقيع على وثيقة للوصول للأهداف الاستراتيجية وقال إن الوثيقة وثيقة مفتوحة مشيراً إلى أن المؤتمرات جا ءت في وقت تم فيه اتفاق أهل السودان، داعياً الذين لم يأتوا للتوقيع على الوثيقة وأشار إلى ما يتمتع به السودان من خيرات في مجالات متعددة مما دفع المستثمرين إليه، مؤكداً أن الزراعة هي الأساس الذي يقود البلاد في مجال الاقتصاد.

وإشار إلى ما تم إنجازه في مجال الكهرباء بشرق السودان ومياه القضارف والطرق والتي تحققت في ظل الحوار إضافة لخزاني مروي وأعالي عطبرة وستيت. وأكد الاهتمام بالكوادر البشرية من خلال التعليم وثمن دور ديوان الزكاة في دعم الشرائح الفقيرة وجدَّد الاهتمام بتنمية الإنسان واستخدام التقانات الزراعية الحديثة وتغيير التفكير في مجال الزراعة وإدخال الصناعات التحويلية. هذا بجانب إمكانية تحقيق الإنتاج في مجال الثروة الحيوانية وتطويرها لزيارة الإنتاج، داعياً وزير الزراعة الاتحادية لتوفير صوامع الغلال بالقضارف لمقابلة الإنتاج والتحول إلى الزراعة المتطورة.

كما دعا للاستعداد للانتخابات القادمة، داعياً للتعامل مع الغير من خلال القيم والقوى الناعمة باعتبار الذي يتم تقديمه هو خادم للغير وأكد انتها ء التمرد في السودان وأن مشروع الحوار مشروع وطني قومي. وحيّا الشعب السوداني والذين شاركوا في المرحلة الجديدة. وحيا في ختام حديثه أهل القضارف المنتجين.

المهندس ميرغني صالح سيد أحمد، والي ولاية القضارف رئيس المؤتمر الوطني بولاية القضارف أبان أن المؤتمر جاء في ظل مؤتمر الحوار الوطني وحيا قيادة الحزب بالمركز مشيراً إلى أن الحزب يُدار وفقاً للمؤسسية، مؤكداً أن ولاية القضارف ولاية واعدة ومعطاءة، مستعرضاً الجهود المبذولة في ولاية القضارف في مجال الخدمات من المياه والصحة والكهرباء إضافة للاهتمام بالشريط الحدودي مشيداً بدعم وزارة .الرعاية والضمان الاجتماعي وديوان الزكاة ودعم الفقراء بالولاية.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88771
اليوماليوم79
الأمسالأمس88
هذا الاسبوعهذا الاسبوع229
هذا الشهرهذا الشهر1956
الجميعالجميع88771
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 21
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية