المقالات

أميرة الفاضل تبحث مع نائب رئيس الجمهورية التعاون بين السودان ومفوضية الشوون االاجتماعية بلاتحاد الافريقي

قالت مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الافريقي اميرة الفاضل ان لقائها بنائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن علي هامش القمة الافريقية ال29 كان بهدف تعريف النائب باهتمام واختصاصات مفوضيتها وبحث مجالا ت التعاون مع السودان في الصحة والهجرة وقضايا الامراض السارية والايدز.والسل والملاريا والدرن.

 

وكان القادة الافارقة قد عقدوا اجتماعا حول مبادرتهم للقضاء علي هذه الامراض في افريقيا، وقد شارك نائب رئيس الجمهورية في هذا الاجتماع واوضح في مداخلته الجهود التي يبذلها السودان في اطار مكافحة هذه الامراض.

وقالت اميرة ان اللقاء تطرق لبحث التعاون الذي سيتم مع الدول الافريقية المختلفة في المجالات المتعددة سواء ان كان في مجالات توظيف الشباب او الاتجار بالبشر ومنع الجريمة وقضايا الشباب وغيرها من القضايا الاجتماعية.

واضافت اميرة ان اللقاء تطرق ايضا لاستعداد السودان لاستضافة بعض الفعاليات والمناشط في اطار اختصاص مفوضية الشؤون الاجتماعية.

وقالت مفوضة الشؤون الاجتماعية ان الاتحاد الافريقي مع الشركاء طرح مبادرة (2 مليون عامل للصحة المجتمعية علي مستوي افريقيا) مضيفة ان بعض الدول بدات في تنفيذ هذه المبادرة وخاصة اثيوبيا.

واشارت اميرة الفاضل ايضا الي مبادرة مشروع مراكز مكافحة الأوبئة علي مستوي افريقيا حيث يكون المركز الرئيسي في اديس ابابا ثم خمسة مراكز اقليمية بالاضافة الي انشاء مركز في كل الدول الافريقية للتحوط دون حدوث الأوبئة الطارئة، مشيرة الي ان هذه المراكز ستكون مجهزة ومزودة بالمعدات المطلوبة وان يكونوا فيها اخصائيون يمكنهم التعامل مع هذه الأوبئة الطارئة وان يكون هناك نظام صحي متكامل يتعامل مع هذه الطوارئ.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
91996
اليوماليوم4
الأمسالأمس79
هذا الاسبوعهذا الاسبوع671
هذا الشهرهذا الشهر2382
الجميعالجميع91996
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 26
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية