المقالات

بابكر محمد توم : الحظر الإقتصادي علي السودان سببه خلاف سياسي ودبلوماسي مع أمريكا





( سونا ) - قال دكتور بابكر محمد توم مقرر المجلس الإستشاري للنيباد والخبير الإقتصادي المعروف إن السودان ساهم وساعد بشدة مع الأسرة الدولية في مكافحة الإرهاب والإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وذلك بشهادة امريكا والإتحاد الأوروبي مما يستدعي رفع العقوبات الإقتصادية عنه .


وقال في تصريح /لسونا / إن العقوبات الإقتصادية علي السودان كانت بسبب خلاف سياسي ودبلوماسي مع امريكا ولم تكن يوما من الإيام بسبب انه داعم للارهاب وغيره مؤكدا أنه قد آن الآوان لرفع تلك العقوبات عنه .
وأشار الى أن السودان انسب بلد لمساعدة الأسرة الدولية في مكافحة تلك الظواهر بحكم موقعه الذي يدفعه بان يسهم ويلعب دورا كبيرا في استقرار منطقة القرن الإفريقي وذلك بالوقوف ضد دخول داعش وبوكو حرام وتغلغلهما داخل افريقيا .
وأضاف أن الاتحاد الاوروبي قدم للسودان دعما بلغ مليون دولار وذلك اعترافا منه بدوره ودعمه لجهود مكافحة الإرهاب مبينا ان السودان الآن ليس له خلاف سياسي او دبلوماسي مع امريكا او الإتحاد الأوروبي وبقية دول العالم ،بيد أنناعلمنا ان هناك بعض اللوبيات اليهودية الصهيونية وبعض المتطرفين يرون ان ما قام به السودان ليس كاف لتمرير اجندتهم الخاصة ،لافتا الى ان الإدارة الإمريكية تأخذ دائما معلوماتها من منظمات تابعة لمنظمات كنسية واستخباراتية ومن الاعلام الغربي المعادي للسودان على الرغم من ان سفارتها ترفع تقارير ايجابية عن السودان .
ودعا محمد توم الي ضرورة ان توفر الامكانات الاعلامية السودانية لتوصيل المعلومة الصحيحة للشعب الامريكي عن السودان والترويج لمواردنا من المعادن والذهب والبترول وغيره وانفتاحنا علي المستثمرين العالميين حتى الامريكان بان الفرص الاستثمارية متاحة لهم كما هي متاحة لغيرهم.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
85325
اليوماليوم360
الأمسالأمس419
هذا الاسبوعهذا الاسبوع626
هذا الشهرهذا الشهر6641
الجميعالجميع85325
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 43
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية