المقالات

مفوض العون الانساني :تم تحقيق كل ما أتفق عليه في حوار السودان مع أمريكا في المسار الانساني

 

 (سونا)- أكد الاستاذ احمد محمد آدم مفوض العون الانساني بانه تم تحقيق كل ما اتفق عليه في حوارالسودان مع الولاية المتحدة الامريكية خاصة المسار الخامس وهو مسار العون الانساني مؤكد بانه تم فيها خطوات جادة و كبيرة في المسار الانساني .

 

و قال مفوض العون الانساني في تصريح (لسونا) أن الحوار مع امريكا شمل خمسة مسارات و أهمها كان مسار توصيل المساعدات الانسانية (مسار العون الانساني ) الى المناطق المتأثرة بالحرب و تسهيل إجراءات العمل الانساني حتى يتمكن الشركاء من الوصول الي المجتمعات و مناطق الصراع في دارفور و المنطقتين (جنوب كردفان و النيل الازرق ) .

وأوضح محمد ادم بموجب هذه الموجهات قد تم تعديل و تخليص اجراءات تحرك و دخول المنظمات و العاملين الي المناطق المعنية بالاخطارفقط و يتم تصديقه خلال ال 24 ساعة و تم فتح أكثر من 90% من مناطق السودان للتحرك فيها بدون اجراءات أذن تحرك كما كان في السابق فقد وصلوا المنظمات حتي قمة جبل مرة في دارفور و المناطق الاخري فقط 8% من مناطق السودان و هذه المناطق معظمها تقع خارج سيطرة الحكومة و أخري فيها اخطار امنية .

وكان ذلك بفضل الامن الكبير الذي طرأ علي دارفور وقف أطلاق النار من الحكومة حتي تواكب مرحلة السلام و الامن و الاستقرار .

وامتدح مفوض العون الانساني تقرير الفريق القطري التابعة للامم المتحدة و ملتقى المنظمات الاجنبية الذي أنعقد مؤخرا بالخرطوم و الذي أبان أن هناك تسهيل في توصيل المساعدات الانسانية للمناطق المستهدفة و اشار الى ان المسار الانساني في المنطقتين منذ العام 2012 م ظلت الحكومة تقبل بكل المبادرات الدولية بغرض وصول المساعدات الي مناطق سيطرة قطاع الشمال و لكن ظلت قطاع الشمال ترفض كل المبادرات حتى المبادرة الامريكية كما أن الحكومة تؤكد جاهزيتها لتوصيل المساعدات الى المواطنين المحتاجين وهو واجب اخلاقي و ديني قبل ان يكون سياسي. و اشار الى ان قرار رئيس الجمهورية حول وقف اطلاق النار ينصب تجاه تحقيق الامن و الاستقرار في البلاد .

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
91650
اليوماليوم57
الأمسالأمس96
هذا الاسبوعهذا الاسبوع325
هذا الشهرهذا الشهر2036
الجميعالجميع91650
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 5
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية