المقالات

قيادي بالتحرير والعدالة القومي: حكومة الوفاق الوطني يجب أن تحقق مسائل أساسية وجوهرية

 ( سونا) - قال الأستاذ محمد أحمد حامد الشايب رئيس لجنة النقل والجسور بالمجلس الوطني القيادي بحزب التحرير والعدالة القومي إن حكومة الوفاق الوطني أمامها مهمة صعبة، مشيراً إلى أن الشعب السوداني يأمل في أن تحقق هذه الحكومة مسائل أساسية وجوهرية.

 

وأضاف في تصريح لوكالة السودان للأنباء أنها يجب أن تحسن أوضاع معاش الناس وتوفير الأمن والاستقرار لأنهما المدخل لبناء الاقتصاد لتخفيف وطأة أعباء المعيشة، قائلاً إننا من خلال شراكتنا في هذه الحكومة نأمل في أن تتغير الأوضاع ، مبيناً أن ذلك يحتاج إلى عمل كبير واجراءات تتمثل بالمضى قدما في بسط هيبة الدولة على كافة المناطق بالذات التى كانت تشهد صراعات وبدأت تتعافى الآن.

وأشار الى ضرورة تحقيق إصلاح شامل في الدولة يشمل كافة المؤسسات تحديداً الخدمة المدنية لتكون قادرة على استيعاب مرحلة الانتقال الجديدة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مبيناً أنه لابد من تحقيق الاصلاح السياسي الشامل أيضا ، مضيفاً أنه من الأفضل أن يكون هناك خمسة أو ستة أحزاب في

السودان .

وأكد الشايب أن المرحلة المقبلة تتطلب من كل القوى الوطنية التعامل بعقلها ومنطق الأشياء في كيفية وضع اللبنات لاستقرار شامل في السودان، مشيراً إلى أن التحدى أمام الحكومة هو كيفية بسط هيبة الدولة والسيطرة على السلاح المنتشر بين المواطنين، فضلاً عن بناء جسر من التواصل لبناء ثقة بينها وبين كافة الجهات سواء التى ارتضت الحوار الوطني أو تلك التى لم ترتضيه.

وقال إن المسألة الاقتصادية محتاجه لجراحة حقيقيةة للخروج من ضيق المعاش وقلة فرص العمل والعطالة وارتفاع معدلات الفقر ، مضيفاً أن هذا يحتاج إلى إنتاج سياسات اقتصادية جديدة والاتجاه للإنتاج بحشد كافة القوى القادرة على العمل.

وأكد أنه لابد من تبنى سياسة تهدف لتحقيق تنمية إقتصادية ريفية حقيقية لتحريك كل القوى القادرة على العمل لتكون جزءا من العملية الانتاجية.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
85644
اليوماليوم309
الأمسالأمس370
هذا الاسبوعهذا الاسبوع945
هذا الشهرهذا الشهر6960
الجميعالجميع85644
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 37
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية