المقالات

وزيرالمعادن : الولاية الشمالية واعدة فى مجال التعدين عن الذهب والمعادن الأخرى

 

                                                                              

 

 جدد وزيرالمعادن البروفيسر هاشم على محمد سالم مواصلة جهود الوزارة فى معالجة قضايا التعدين بالشمالية، موكدا ان الولاية الشمالية واعدة فى مجال التعدين عن الذهب والمعادن النفيسة الاخرى مثل الحديد والنحاس والمغنسيوم .

 

وقال خلال مخاطبته الاجتماع المشترك الذى ضم والى الشمالية المهندس على عوض محمد موسى واعضاء مجلس تنسيق التعدين بالولاية الشمالية وأعضاء وفد وزارة المعادن الاتحادية، قال ان عملية الدراسة والاستكشاف لهذه المعادن ستتواصل خلال الفترة القادمة، مشيرا الى ان هناك قانون يختص بتقنين التعدين بالولايات يتم الان مناقشته من قبل المجلس الوطنى والذى اكد انه بعد اجازة هذا القانون سيحقق فوائد كبيرة للعاملين فى مجال التعدين بولايات السودان المختلفة.

من جانبه وصف والى الشمالية زيارة وزير المعادن الاتحادى للولاية الشمالية بالناجحة، مشيرا الى انها حققت جملة من المكاسب لأهل الولاية، وقال ان التنسيق والتعاون القائم بين المركز والولاية سيستمر خلال الفترة القادمة من اجل تطوير هذا القطاع وتحقيق اشواق وتطلعات انسان الولاية.

وكان وزير التخطيط العمرانى بالولاية جعفر عبد المجيد قدم تقريرا استعرض فيه عددا من القضايا والتحديات التى تواجه قطاع التعدين في الولاية ، حيث تناول التقرير ضرورة ترتيب وتخطيط اسواق التعدين التقليدى وتوفير الخدمات الاساسية بها مع التركيز على اصحاح البيئة والعمل الصحى وازالة التداخلات بين الشركات والعاملين فى التعدين الاهلى بجانب مراجعة نسب توزيع ايرادات التعدين بين المركز والولاية والمحليات.

واظهر التقرير التطور الملحوظ فى قطاع التعدين الشى الذى يمكن الولاية من النهوض والتقدم فى مجالات اقامة البنيات التحتية والمشروعات التنموية والخدمية خاصة وان الولاية الشمالية بها اكثر من 70 الف معدن .  

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
91650
اليوماليوم57
الأمسالأمس96
هذا الاسبوعهذا الاسبوع325
هذا الشهرهذا الشهر2036
الجميعالجميع91650
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 26
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية