المقالات

حامد ممتاز :نأمل أن يتكاتف الجهد الرسمي والشعبي لشرح آثار الحصار الجائر على السودان

 

اعرب الأستاذ حامد ممتاز وزير الدولة بوزارة الخارجية عن امله في أن يتكاتف الجهد الرسمي والشعبي في شرح آثار الحصار الجائر على السودان .

 

وقال في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس عقب جلسة سماع لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي حول القرار الامريكي بتمديد العقوبات على السودان "إن الجلسة تحدثنا فيها عن طبيعة العلاقة بين السودان وامريكا ثم بداية الحوار حول قضايا استراتيجية مهمة في خمسة مسارات اصبحت اجندة وطنية لحكومة السودان والمجتمع".

واضاف قائلا "استمعنا إلى تساؤلات اعضاء اللجنة حول القرار تفاصيله ثم مآلات الأمور في المرحلة المقبلة"، مضيفاً أنه تمت دعوة الجهات ذات الصلة سواء شعبية أو اهلية أو منظمات من اجل توضيح هذه الرؤى ومآلات هذا القرار ومن ثم العمل على أن يتم رفع العقوبات في المرحلة المقبلة.

وأكد أن تجميد عمل لجنة التفاوض بين السودان وامريكا لا يعني تجميد التواصل من اجل الرفع النهائي للعقوبات، قائلاً إن الجهات الدبلوماسية والسياسية والجهد الشعبي والمنظمات والاصدقاء والشركاء سيعملون من اجل التحقيق النهائي في رفع العقوبات في 12 اكتوبر المقبل.

وأكد بالقول "إن قضية السودان قضية عادلة نقبل فيها من كل الأطراف الدولية والمحلية لنرفع عن السودان الظلم وعدم العدالة والاستفادة من القروض والمنح والتسهيلات الدولية في رفع العقوبات عنه".

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124812
اليوماليوم692
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3300
هذا الشهرهذا الشهر9692
الجميعالجميع124812
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 97
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية