المقالات

وزير الخارجية السعودي : نسعي مع حكومة السودان والاشقاء فى المنطقة لرفع العقوبات عن السودان

 

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان السودان والمملكة العربية السعودية تربطهما علاقات تاريخية وقوية فى كافة المجالات، معبرا عن تقديره لمواقف السودان الايجابية والداعمة للسعودية .

 

وقال الجبير خلال التصريحات الصحفية مع نظيرة البروفسير ابراهيم غندور مساء أمس فى ختام المباحثات التى جرت بين القيادة فى البلدين فى جدة " انه يتطلع الى زيارة السودان قريبا للاستمرار فى التشاور بين البلدين فى العديد من القضايا وتعزيز العلاقات بين البلدين. " .

واشار الجبير الى ان السودان والسعودية شريكان اساسيان فى التحالف الاسلامي لمواجهة الارهاب والتطرف وتمويله وشركاء فى التحالف من اجل دعم الشرعية فى اليمن، لافتا الى ان السعودية تعمل مع الاشقاء في السودان من اجل رفع العقوبات على السودان واسم السودان من الدول الراعية للارهاب.

ووصف الجبير لقاءات الرئيس البشير مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع فى جده بانها مثمرة وبناءه و تطرقت لقضايا المنطقة والعلاقات الثنائية .

واشار وزير الخارجية السعودي الى ان السودان حقق مجالات كبيرة للوصول الى رفع العقوبات ورفع اسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب وقال " نحن مستمرين فى جهودنا بالتنسيق مع الاشقاء فى السودان والاشقاء فى المنطقة من اجل ايجاد حل لهذه الوضع حتي يتحقق الاستقرار فى السودان وعودة الاوضاع الى وضعها الطبيعي من اجل استدامة التنمية والاستقرار. ".

ولفت الجبير الى الدور الكبير الذى ظلت تقوم به الجالية السودانية فى المملكة وقال " هم محل تقدير من القيادة السعودية ".

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88771
اليوماليوم79
الأمسالأمس88
هذا الاسبوعهذا الاسبوع229
هذا الشهرهذا الشهر1956
الجميعالجميع88771
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 31
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية