المقالات

جهاز المغتربين وبنك واتحاد العمال والمؤسسة العمالية للتمويل الأصغر يتفقون على خدمة السودانيين العائدين من السعوديه

أتفق جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والاتحاد العام لنقابات عمال

 

السودان وبنك العمال الوطني والمؤسسة العمالية للتمويل الأصغر على تكوين لجنة مشتركة ومن ثم صياغة وتوقيع مذكرة تفاهم حول تقديم خدمات التمويل لمشروعات السودانيين العائدين من المملكة العربية . السعودية وفق احصائياتهم واحتياجاتهم -

جاء ذلك خلال لقاء السفير الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز المغتربين بمكتبه ظهر أمس الوفد المشترك الذي ضم المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان - رئيس مجلس إدارة بنك العمال الوطني - الأستاذ محمد إقبال مدير عام بنك العمال الوطني ، الاستاذ عبد الوهاب محمد احمد سكرتير مجلس الادارة ، الأستاذ حسن حاج الامين مدير بنك العمال الوطني فرع جهاز المغتربين والأستاذ زين العابدين عبد العظيم المدير العام للمؤسسة العمالية للتمويل الأصغر ، بحضور الأستاذ عبد الرحمن سيد أحمد زين العابدين نائب الامين العام لجهاز المغتربين .

من جانبه أكد التهامي على أهمية تضافر الجهود لخدمة هذه الشريحة التي عادت إلى الوطن في ظروف استثنائية تحتاج فيها إلى خدمات مؤسسات الدولة والمجتمع لتهييء لهم سبل العيش الكريم بما يساعدهم على الإنتاج والاستقرار والاندماج في المجتمع معربا عن سعادته بهذه الشراكة والتي وصفها بأنها تصب في مصلحة الوطن والمواطنين السودانيين العائدين من السعودية برفع معدلات الإنتاج والمنتجين ، منوها إلى ضرورة رفع مستوى الثقافية الإنتاجية بتوفير المعلومات التي تشكل العنصر الاكثر اهمية في العملية الانتاجية ، اضافة الى توفير فرص التدريب حول إدارة المشاريع عبر هذه الشراكة .

وفي السياق ذاته نوه الأستاذ عبد الرحمن سيد أحمد نائب الأمين العام لجهاز المغتربين إلى ضرورة توفير مشاريع حرفية مختلفة للعائدين ،مبينا انها من أكثر المشروعات التي تدعم السوق وتحقق نتائج طيبة للعائدين.

إلى ذلك أعلن الاستاذ محمد إقبال مدير عام بنك العمال الوطني استعداد البنك لتقديم كافة الخدمات للعائدين عبر منتجات البنك وعبر التمويل للمشروعات وفق تخصصاتهم ورغباتهم اضافة الى خدمة سداد الرسوم الدراسية لأبنائهم في المدارس والجامعات ، وذلك وفق شروط ميسرة وطويلة الأجل .

و اكد المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس اتحاد عام نقابات عمال السودان -رئيس مجلس ادارة بنك العمال الوطني على قدرة مؤسسات الاتحاد وعلاقاته بالخارج ، وبنك العمال على تقديم كافة الخدمات للسودانيين العائدين من السعودية والتصدي لكل الاشكاليات التي تواجههم باعتبار انهم جزء لا يتجزأ من مسؤولية الاتحاد والبنك تجاه العمال السودانيين داخل وخارج السودان .

من جهته أبان الأستاذ عبد الوهاب محمد احمد سكرتير مجلس ادارة بنك العمال الوطني أن حرص البنك على خدمة السودانيين العائدين من السعودية يأتي من أن المغتربين يعتبرون من العناصر الأساسية المكونة للبنك ، لدور البنك في خدمة السودانيين العائدين في ظروف استثنائية مستشهدا في ذلك بتجربة البنك أبان فترة تعويضات حرب الخليج ، اضافة الى تهيئة فرع البنك بجهاز المغتربين للعب دور جديد تجاه المغتربين .

و اعلن الأستاذ زين العابدين عبد العظيم المدير العام للمؤسسة العمالية للتمويل الأصغر استعداد المؤسسة للقيام بدورها تجاه السودانيين العائدين من السعودية عبر طرح المشروعات الإنتاجية المختلفة ، والمساهمة في تدريب العائدين على إدارة العملية الإنتاجية وتهيئة سبل الاستثمار في القطاعات الزراعية والإنتاجية والتجارية والخدمية اضافة الى استيعاب أفكارهم الاستثمارية والمساهمة فيها بصور كبيرة بما يحقق الأهداف المرجوة لمصلحة العائدين والوطن .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124810
اليوماليوم690
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3298
هذا الشهرهذا الشهر9690
الجميعالجميع124810
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 36
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية