المقالات

وزير الدفاع يلتقي بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

أشاد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع بالجهود التي بذلتها بعثة اليوناميد في مساعي تحقيق السلام والاستقرار في السودان، مشيراً إلى ترحيب الحكومة بقرار الأمم المتحدة بتخفيض حجم قوات بعثة اليوناميد العاملة بدارفور باعتبارها مؤشراً على استقرار الأوضاع الأمنية والإنسانية في الإقليم .

 

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه ظهر أمس بجين بيير لاكريوس وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام الذي يزور البلاد لبحث السبل الكفيلة بتنفيذ قرار الأمم المتحدة الخاص بتخفيض قوات اليوناميد في الفترة الزمنية المحددة.

وعبَّر وزير الدفاع عن أمله في أن تتصل جهود البعثة لاستكمال متطلبات تحقيق السلام في المناطق التي تم تحديدها لإعادة انتشار قواتها والتواصل مع بقايا المجموعات المسلحة لإقناعهم بالانخراط في مسيرة الحوار والسلام ، وأبدى استعداد وزارة الدفاع والجهات المعنية في القوات المسلحة لتقديم كل أشكال المساعدات والتسهيلات التي تمكن البعثة من تنفيذ قرار التخفيض بالتنسيق مع اللجان المشتركة المكونة لهذا الغرض .

من جانبه عبر لاكريوس عن شكره لوزارة الدفاع وتمنى أن يتصل التنسيق لتحقيق الأهداف المرجوة وإحداث تحُّول إيجابي في الموضوعات ذات الصلة بالسلام ومن ضمنها المساهمة في تمكين قوات اليونسفا للقيام بواجبها واستكمال لجان المراقبة والتحقق المشتركة .

(سونا)

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
122019
اليوماليوم507
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع507
هذا الشهرهذا الشهر6899
الجميعالجميع122019
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 99
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية