المقالات

وزير الثروة الحيوانية يلتقي بوفود امريكية وفرنسية للتعاون المشترك في مجال الإنتاج الحيواني


في اطار سعي الوزارة واهتمامها بترقية وتطوير مشاريع الانتاج الحيواني والبستاني والتعاون المشترك علي المستويين الاقليمي والدولي، بحث وزير الثروة الحيوانية الاستاذ بشارة جمعة ارور أهمية تطوير نظم الإنتاج الحيواني لسياسات تحسين السلالات وتطوير عمليات التلقيح الاصطناعي بتطوير الجانب المعرفي عبر تدريب الكوادر في مجال التقنيات التي تساهم في عمليات تحسين نسل الماشية.

 

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه اليوم وفد من الشركات الامريكية والفرنسية وشركات اخري ذات صلة بمجال تحسين السلالات وانتاج النطف بالتنسيق مع معهد سفاري وشركة سيمكس والمشروع القومي لتطوير القطاع البستاني والحيواني.

وأكد بشارة ان الزيارة تاتي للتفاكر بعمل شراكة مميزة بانشاء مزارع حديثة بولاية نهر النيل لنقل تقانات التناسل واحداث طفرة واسعة للتكنولوجيا في مجال التلقيح الاصطناعي للاستفادة من المشاريع الاستراتيجية في مجال انتاج الالبان والدواجن.

وأعلن عن استعداده لتبنيه ورعايته لهذه العملية باعتبارها تجربة أولي للانطلاق في اطار التوسع للقطاع والاستفادة من الخبرات والتجارب دعما للاكتفاء الذاتي ومحاربة الفقر، معربا عن أمله بالمضي قدما نحو خطوات للامام لوضع الاستراتيجيات والاهداف المعلنة لكسر حاجز التحدي وانجاح الاعمال المشتركة في مجال استثمارات الثروة الحيوانية .

في ذات الاطار أكد دكتور عامر مدير شركة سيمكس أن الشراكات المختلفة في تطوير المشاريع الانتاجية يعتبر نواة للانطلاق لمشروع رائد لديه نتائج ايجابية وتحقيق لتطلعات المواطن في مجال دعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانية، سعيا لوجود حلول استراتيجية بوضع منظومة للاستفادة من تطوير المشاريع التنموية الداعمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الألبان والدواجن.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125732
اليوماليوم258
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4220
هذا الشهرهذا الشهر10612
الجميعالجميع125732
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 65
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية