المقالات

وزير الثقافة يدعو الشعب السوداني لتاسيس و تجذير عملية تعزيز ثقافة السلام

دعا الاستاذ الطيب حسن بدوي وزير الثقافة الامين العام للمشروع القومي لتعزيز ثقافة السلام الاحزاب السياسية و مجتمع الشعب السوداني أن يؤسس و يجذر لعملية تعزيز ثقافة السلام و أن يجعل ثقافة السلام هي الاولوية، مشيرا إلى أن هذه القضية ليست ذات ارتباط بمناطق النزاعات بل بكل المجتمع في السودان. و دعا لأهمية أن تشارك في مشروع تعزيز ثقافة السلام عناصر قوية تمثل قادة الاحزاب و ذلك للخروج من العنف اللفظي و المعنوي و المفاهيمي إلى واقع لصناعة السلام و الاستقرار في البلاد .

 

و قال الطيب خلال مخاطبته الامس بورشة المشروع القومي لتعزيز ثقافة السلام بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح بالخرطوم والتي نظمتها اللجنة القومية العليا لتعزيز ثقافة السلام و بحضور مناديب و ممثلي الاحزاب السياسية قال هناك أربعة مرتكزات اساسية لكل دولة منها المشروع السياسي الوطني للدولة، مبينا أن المشروع السياسي للسودان صنع تاريخا كبيرا و ناصعا يتمتع به كل الشعب السوداني الآن .

و طالب الطيب الورشة بأهمية استكمال ما طرح من الحوار ليظل الحوار مستداما في السودان مشيرا الى ان الحوار سيظل قضية مهمة و محورية. و دعا ولاة الولايات لضرورة تكوين لجان لتعزيز ثقافة السلام لبحث مهددات و مطلوبات ثقافة السلام. وثمن قرار رئيس الجمهورية حول وقف اطلاق النار باعتباره يعمل على صناعة السلام و يعزز من ثقافته .

و جدد الطيب الدعوة لحاملي السلاح من قطاع الشمال و الحركات المسلحة للانضمال إلى ركب السلام لتعزيزثقافة السلام و نبذ ثقافة الكراهية و العنف و الاستغلال السياسي و المواقف و الظروف و طالب وزير الثقافة الولايات المتحدة الامريكية برفع العقوبات عن السودان لان هذه العقوبات تزيد العنف و كما يضعف مؤسسات الدولة في صنع السلام و الحصار و العقوبات تحرك بعض حملة السلاح و تعمل على تنشيط بعض الاعمال العدائية في اطراف السودان

و اشار الطيب الى أن المشروع القومي لتعزيز ثقافة السلام يقوم على ثلاثة مرتكزات اساسية اهمها ازالة و معالجة آثار الحرب لان كل السودان تأثر بالحرب وضرورة العمل على تعزيز و ترسيخ و زراعة ثقافة السلام في البلاد .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96107
اليوماليوم89
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1361
هذا الشهرهذا الشهر3395
الجميعالجميع96107
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 55
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية