المقالات

التهامي : الحكومة لديها خبرات كافية للتعامل مع ملف العائدين من المملكة

أكد السفير الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج ان الحكومة السودانية لديها من الخبرات ما يكفي للتعامل مع ملف السودانيين العائدين من المملكة العربية السعودية وأضاف في مؤتمر صحفي عقده الامس بقاعة طيبة برس للحديث حول ترتيبات إستقبال العائدين بحضور السفير أحمد شاور مدير عام القنصليات بوزارة الخارجية وعدد من رؤساء الجاليات السودانية ، أضاف قائلا ان السودان تعامل مع أكثر من 60 ألف عائد من ليبيا فضلا عن العائدين من الكويت والعراق .

 

وكشف التهامي عن 33 ألف سوداني من مدينة الرياض و14 ألف من جدة 60% منهم عمال وحرفيون سيعودون في فترة أقصاها الإثنين المقبل مع الإحتفاظ بحق العودة حال توفيق الأوضاع وقال ان سفارة السودان بالمملكة أكملت كافة إجراءاتهم لافتا الي ان ولاية الخرطوم ستكون مرجعية العائدين وتوقع إنتقال بعضهم الي ولايات السودان المختلفة للإستثمار ، مؤكدا حرصهم علي تفادي أي آثار إقتصادية علي المجتمع بإنسجام كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها في إدماجهم مع المجتمع . وعن تطور العلاقات السودانية السعودية وعدم تأثيرها في بقاء السودانيين بالمملكة نوه التهامي الي ان هذا الأمر طرأ في جوانب أخري مبينا أن قرار العودة خاضع لقانون لا يمكن تجاوزه .

وتحدثت في المؤتمر الدكتورة ميادة سوار الذهب معتمد الرئاسة بولاية الخرطوم مسئول ملف المغتربين عن رؤية وإستراتيجية الولاية في مواجهة الموقف معددة التحديات التي تواجه الولاية من تعليم وإسكان ورعاية صحية بجانب الجمارك وإدماج العائدين في المجتمع ووصفت الأخير بالأهم يحتاج الي توعية ومشاركة مجتمعية من المواطنين ووسائل الإعلام . وقالت ميادة ان المغتربين أسهموا في دفع ضريبة الوطن يجب التعامل معهم وفق دراسة متكاملة مشتركة بين المؤسسات الحكومية والأفراد للوصول لحلول ناجعة علي المستوي الإتحادي .

  (سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
95643
اليوماليوم245
الأمسالأمس327
هذا الاسبوعهذا الاسبوع862
هذا الشهرهذا الشهر2931
الجميعالجميع95643
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 22
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية