المقالات

وزير خاجية اثيوبيا : الشعب الاثيوبي تضرر من العقوبات المفروضة علي السودان

 

 اكد وزير الخارجية الاثيوبي ورقني قبيو ان العقوبات المفروضة علي السودان تؤثر علي الشعب الاثيوبي نظرا للتداخل والترابط بين الشعبين ووجود علاقات اقتصادية و اجتماعية و سياسية راسخة.

 

وقال الوزير في لقاء صحفي مع مجموعة من وسائل الاعلام السودانية التي زارت اديس ابابا ان اثيوبيا ترتبط بعلاقات متميزة مع السودان ودلل على هذه الخصوصية بوجود عدد من القنصليات الاثيوبية في السودان اكثر من اي بلد اخر مضيفا "نحن لا نرى ان العلاقة مع السودان كعلاقاتنا مع الاخرين؛ هنالك قبائل متداخلة في الحدود وهناك الثقافة واللغة وكلها ميزات تؤكد عمق العلاقة .

و حول اجتماعات اللجنة الاقتصادية العليا المشتركة بالخرطوم يومي 26و 27 اشار الوزير الي اللجنة انهم يعملون بشكل لصيق مع المسؤلين في البلدين خاصة في مجال التكامل الاقتصادي لانعقاد اللجنة بما يخدم مصالح البلدين لافتا الى ان امام البلدين الكثير مما يمكن انجازة في المجال الاقتصادي .

و قال الوزير انهم على استعداد تام لعقد هذه الاجتماعات ذات الصلة بالشان الاقتصادي مشيرا الي ان اللجنة الاقتصادية يراسها من الجانب السوداني حسبو عبدالرحمن ومن جانب الاثيوبي وزيرالاتصالات دكتور دبرسيون .

وحول تمديد فترة مراجعة العقوبات الاقتصادية الامريكية على السودان لثلاثة اشهر اخري اكد الوزير الاثيوبي انهم ومنذ فترة طويلة تحدثنوا مع كل الجهات بضرورة رفع العقوبات عن السودان لان المتضرر هو الشعب السودان.

و اكد و زير الخارجية :ظلت رسالتنا علي الدوام لامريكا والدول الاخرى بضرورة رفع العقوبات وكلما وجدنا سانحة للحديث كنا نطالب برفع العقوبات.

واضاف "كنت قبل اسابيع في امريكا وطالبت برفع العقوبات مباشرة ولكن جاء التمديد لمدة ثلاثة شهور اخرى ولكن سنعمل لرفع العقوبات لان ما يضر الشعب السوداني يتضرر منه الشعب الاثيوبي بصورة مباشرة."

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
95642
اليوماليوم244
الأمسالأمس327
هذا الاسبوعهذا الاسبوع861
هذا الشهرهذا الشهر2930
الجميعالجميع95642
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 12
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية