المقالات

رئيس مجلس الولايات يؤكد حرص السودان على ملتقى دول البحيرات العظمى

نوه دكتور عمر سليمان ادم رئيس مجلس الولايات رئيس ملتقى دول البحيرات العظمى إلى ضرورة الاهتمام بقضايا الإرهاب والإتجار بالبشر وحقوق الإنسان والتغير المناخي.

 

وأكد الدكتور عمر لدى لقائه اليوم السيد هيغيرو برسبور الأمين العام لتجمع دول البحيرات العظمى حرص السودان علي ملتقى البحيرات والدور الذي يضطلع به تجاه سكان المنطقة والنهوض بقضاياهم ' وتمكين البرلمانات لتقوم بدورها في سن التشريعات اللازمة ورعاية أنشطة المجتمع المدني ورفع الوعي والمعرفة لأجل تحقيق الشفافية ومحاربة قضايا الفساد.

من جانبه أكد السيد هيغيرو السعي الحثيث في إيلاء الديمقراطية والحكم الرشيد ومحاربة الفساد والمحافظة على حقوق الإنسان بجانب مساندة الضعفاء والنازحين ومحاربة الاستغلال غير القانوني للموارد الطبيعية ، الاولوية والاهتمام ضمن القضايا الماثلة.

وأشار إلى سعي الامانة في إرسال لجان لتقصي الحقائق في البلدان التي تعاني من النزاعات مثل افريقيا الوسطى، جنوب السودان و الكنغو والعمل على مراقبة الوضع الأمني والسياسي للدول الأعضاء والتي تشهد حالة من الإستقرار .

وقال هيغيرو إن هنالك أربعة دول ستجرى فيها انتخابات خلال الفترة المقبلة من هذا العام وهي (الكنغو برازافيل ورواندا وكينيا وأنغولا) وأننا سنعمل بكل جهد لنتمكن من إرسال مراقبين لمراقبة العملية الانتخابية في تلك الدول.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124809
اليوماليوم689
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3297
هذا الشهرهذا الشهر9689
الجميعالجميع124809
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 23
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية