المقالات

البشير يدعو المسلمين الي التعاون وتحمل مسئولياتهم تجاه ما يجري من تامر وتقتيل

دعا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير المسلمين الي التعاون وتناسي الخلافات وتحمل مسئولياتهم تجاه ما يجري في العالم الاسلامي من تآمر وتقتيل للمسلمين .

 

وقال لدي مخاطبته مساء امس ببيت الضيافة اللقاء الذي عقده مع الطرق الصوفية المشاركين في المؤتمر الدولي للطريقة التجانية في العالم بحضور قادة الطريقة التجانية ،قال إن منطقة العالم الاسلامي ظلت هي المسيطرة علي احداث العالم جراء التآمر وقتل المسلمين وابعادهم عن دينهم .

واضاف قائلا " الوضع الدولي والاقليمي الحالي يملي علينا التماسك ونشد بعضنا البعض لنصرة الاسلام والمسلمين بدليل مايحدث في فلسطين والمسجد الاقصي من تنكيل بالمقدسيين .

وتطرق رئيس الجمهورية الي الابتلاءات والامتحانات التي تتعرض لها الامة الاسلامية مشيرا في هذا الخصوص الي مايحدث في العراق وسوريا واليمن وليبيا والصومال منوها الي ان الدول الاسلامية تنتظر دورها في هذا التامر .

وقال رئيس الجمهورية ان المسلمين اخوة تجمعهم عقيدة وقبلة واحدة رغم تعدد المدارس والطرق والرايات يجتمع حولها اهل السنة بمختلف مذاهبهم المالكي والشافعي والحنبلي والحنفي .موضحا ان هناك سعة كبيرة للتحرك فيها وقال في هذا الصدد"إن مقاصد الشريعة اتاحت مساحة واسعة لاهل السودان للحراك والتعاون مع الجميع وان الخلافات بين اهل القبلة حول الفروع وليس المقاصد .

وحيا البشير الخليفة علي بن عربي الخليفة العام للطريقة التجانية في العالم لاختياره السودان ودارفور لعقد المؤتمر العام للطريقة الامر الذي يؤكد ان دارفور امنه ومستقره .  

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
95644
اليوماليوم246
الأمسالأمس327
هذا الاسبوعهذا الاسبوع863
هذا الشهرهذا الشهر2932
الجميعالجميع95644
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 39
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية