المقالات

وزير ديوان الحكم الاتحادي يدعو للاستفادة من الطاقة المتجددة في كافة مناحي الحياة

دعا وزير ديوان الحكم الاتحادي دكتور فيصل حسن ابراهيم اليالاستفادة من الطاقة المتجددة في كل مناحي الحياة لجهة انها أحد مقومات المجتمع الأساسية .

 

وأكد خلال مخاطبته ورشة الطاقة المتجددة والذي نظمها ديوان الحكم الاتحادي بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الطاقة اليوم بقاعة الديوان بحضور عدد من الوزراء الولائيين المختصين ، ضرورة الاستفادة من الموارد الكبيرة التي يزخر بها السودان من خلال تسخير الطاقات من المدخلات الأساسية والحيوية واستدامتها في المجتمعات السودانية داعيا كليات الهندسة في الولايات الي تطوير المجتمعات الريفية خاصة في مجال الهندسة الزراعية وغيرها.

كما دعا مراكز البحوث العلمية الى إنزال البحوث على ارض الواقع لتعود بالفائدة للمجتمع مؤكدا ان البحث العلمي من عوامل تطور وتقدم الأمم .

كما أكد وزير ديوان الحكم الاتحادي الالتزام بالمواعيد مشيرا الي ان من أولويات إصلاح أجهزة الدولةالانضباط وتنفيذ برامج الدولة في موعدها .

من جانبها أكدت ممثل المركز القومي لبحوث الطاقة الأستاذة سوسن محمد الحسن الأمين أن الورشة فرصة للتفاكر و التنسيق من اجل تنمية وتطور البلاد .وأبانت أن البلاد تمتلك كثيرا من التقنيات في مجال الطاقة الشمسية يمكن للولايات الاستفادة منها .

ودعت مراكز البحوث بإنزال كل البحوث في كافة المجالات للاستفادة منها وقالت نحن ضد البحوث التي تكون في الارفف والمكتبات مؤكدة التزام المركز بالتعامل مع الجهات والتنسيق معها للاستفادة من البحوث العلمية التي يحتويها المركز .

( سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88771
اليوماليوم79
الأمسالأمس88
هذا الاسبوعهذا الاسبوع229
هذا الشهرهذا الشهر1956
الجميعالجميع88771
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 35
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية