المقالات

وزير التعاون الدولى يلتقى الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف في السودان

 إستمع وزير التعاون الدولي الأستاذ إدريس سليمان إلى تنوير عن تاريخ وعمل منظمة الطفولة في السودان منذ ستينات القرن الماضي وقيامها بتواصل الحملات الصحية لكل مايتعلق بالأمومة والطفولة، إلى جانب تقديمها للدعم المقدر في مجالات التعليم ومياهـ الشرب والإصحاح البيئي والحد من وفيات الأمهات بالسودان .

 

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالوزارة بالدكتورعبد الله فاضل الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف في السودان، وقال وزير التعاون الدولي إن الإجتماع ناقش موضوعات مهمة تتعلق بشريحة الأمهات والطفولة وثمن دور المنظمة، ووعد بتسهيل كل مايمكن من تحقيق الأهداف المرجوة .

وطالب سيادته اليونسيف بتقديم تقرير حول الموقف الحالي للمشروعات بالسودان مع توضيح التحديات في التنفيذ، بالإضافة إلى خطط العمل السنوية للترتيب المستقبلي لعمل المنظمة في السودان.

وأشار ادريس إلى إن وزارة التعاون الدولي هي الجهة المناط بها تنسيق العون الأجنبي وتسهيل مهمة المنظمات العاملة في تنفذ المشروعات التنموية في السودان بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية ذات الصلة، وأن البرنامج القطري الذي وقعته حكومة السودان مع المنظمات يحقق الأولويات الوطنية الموضوعة في الخطة الإستراتيجية الخمسية (2012 – 2016 م) والإستراتيجيات المؤقتة للحد من الفقر وإطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الإنمائية 2018 – 2021م .

وقال إن اليونسيف ملتزمة بالبرنامج القُطري على مبدأ الشفافية والشراكة مع الحكومة والقطاع الخاص للإستثمار في التعليم لتعظيم المنفعة لشريحة الأطفال .

وفى سياق آخر إلتقى سيادته في إجتماع مماثل ببابا قانا أحمودي المُمثل المُقيم لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) مكتب السودان وبحث الإجتماع مجالات التعاون المشترك وفرص التمويل المتاحة لمشروعات الأمن الغذائي والسياسات الزراعية التي تهدف إلى رفع الكفاءه الإنتاجية والبرامج والمشروعات الممولة الجاري تنفيذها حاليا بولايات السودان المختلفة .

وفى سياق منفصل إلتقى وزير التعاون الدولي بالممثل القطري لهيئة الأمم المتحدة للمرأة العاملة في إطار المساعدات التنموية للأمم المتحدة للمرأة بالسودان ، التي أكدت أهمية التعاون مع حكومة السودان بإعتبار أن السودان يمتاز بموقع إستراتيجي بالنسبة للدول العربية والافريقية.

وقالت إن هناك مشروعات ممولة من بنك التنمية الإفريقي ودولة إيطاليا من أجل تمكين الشباب إقتصادياً في ولاية الخرطوم وولايات كردفان والبحر الاحمر.

وزير التعاون الدولي أشار إلى أهمية تمكين المرأة إقتصادياً في الخطط الوطنية وإعطائها أولوية قصوى من أجل الدفع بعجلة السلام والتنمية إلى الأمام، واكد دعمه لمكتب هيئة الامم المتحدة للمرأة بالسودان عبر الدور التنسيقي للوزارة مع الجهات ذات الصلة .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
95573
اليوماليوم175
الأمسالأمس327
هذا الاسبوعهذا الاسبوع792
هذا الشهرهذا الشهر2861
الجميعالجميع95573
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 19
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية