المقالات

وزارة الخارجية تصدر بيانا بشان إغلاق القنصلية السودانية بالكفرة

أصدرت وزارة الخارجية بيانا صحفيا بشان قرارالحكومة الليبية المؤقتة بإغلاق القنصلية السودانية بالكفرة.

وفيما يلي تورد سونا نص البيان:

 

وزارة الخارجية

بيان صحفي

تعرب وزارة الخارجية عن أسفها لما تضمنه البيان الذي أعلنته الامس 26-7-2017م الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثني بإغلاق القنصلية السودانية بالكفرة بناءاً علي اتهامات غير مؤسسة وتفتقر للأدلة علي تجاوز بعض طاقم القنصلية لمهامهم الطبيعية .

لقد ظلت القنصلية ومنذ إنشائها في عام 2003 تُمارس مهامها وفقاً لاتفاقية فينا للعلاقات القنصلية لعام 1963 واتساقاً مع القواعد والتقاليد الدولية المرعية في العمل الدبلوماسي والقنصلي ،ورغم الظروف الأمنية التي تعيشها المنطقة فقد أسهمت القنصلية وما زالت في تعزيز التواصل الاجتماعي والتبادل التجاري عبر حدود البلدين الشقيقين ،الأمر الذي شهدت به قيادات وأعيان الكفرة في مناسبات عديدة .

لقد بذل السودان وما زال يعمل من خلال مساهمته عبر آلية دول جوار ليبيا والآلية رفيعة المستوي التابعة للإتحاد الإفريقي والمساعي الأممية ومن خلال تعاونه الثنائي مع الجارة الشقيقة علي دعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع ليبيا الشقيقة وسيواصل دوره وواجبه الأخوي بدعم كافة جهود تحقيق التوافق بين كافة أبناء دولة ليبيا الشقيقة .

وقد شرعت وزارة الخارجية في إجراء اتصالات مع حكومة الوفاق الوطني لمزيد من التحقق حول الأمر والتأكد من مدي وفاء الجانب الليبي بكافة الحقوق والامتيازات التي تكفلها معاهدة فينا والمواثيق الدولية ذات الصلة للبعثات الدبلوماسية والقنصلية ،وتحتمها روابط الإخاء وحسن الجوار.

الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية

 (سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
95004
اليوماليوم96
الأمسالأمس162
هذا الاسبوعهذا الاسبوع223
هذا الشهرهذا الشهر2292
الجميعالجميع95004
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 4
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية