المقالات

وزيرة العلوم والإتصالات : التحول الرقمي بكافة ولايات السودان من أولويات الدولة

أكدت الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزيرة وزارة العلوم والاتصالات ان من أهم أولويات الدولة في المجال التقني التحول الرقمي بكافة ولايات السودان مشيرة الى ان التحول الرقمي من مرتكزات التنمية المستدامة ومواكبة للعصر الى جانب اسهامه في تعزيز الخدمات للمواطن والقضاء على العمليات السالبة لرصد مستقبل افضل لتكنلوجيا المعلومات .

 

وقالت وزيرة التكنلوجيا والاتصالات لدى مخاطبتها ملتقي الولايات الخامس تحت شعار(نحو تطبيقات الكترونية متكاملة للانظمة المالية والمحاسبية )الذي تنظمة وزراة المالية والتخطيط الاقتصادي ( مشروع التحصيل الالكتروني ) وبرعاية وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ووزيرة العلوم والاتصالات في الفترة من 30 الى 31 من يوليو الجاري بمشاركة كافة ولايات البلاد ، إن الملتقى يساهم في الوقوف على البنيات التحتية لقطاع الإتصالات الذي بلغ 83% من نسبة المستهدف للشبكة القومية للمعلومات .

وكشفت عن تنفيذ 100 برج في المناطق النائية لتجويد الخدمات مشيرة الي ان شركات الاتصالات بنهاية العام 2017م تكون قد دخلت جميعها الجيل الرابع،ودعت الي الاستفادة من تجارب الولايات الناجحة في مشروع التحصيل الالكتروني .

وطالبت الولايات بأهمية حوسبة الفصل الأول وادخال كافة الخدمات عبر بوابة حكومة السودان الإلكترونية بجانب تفعيل واستخدام نظام الولايات الذي يوفر المعلومات الاساسية التي تساعد في التخطيط السليم إضافة الي حث القطاع الخاص بتفعيل التجارة الالكترونية .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88549
اليوماليوم27
الأمسالأمس103
هذا الاسبوعهذا الاسبوع7
هذا الشهرهذا الشهر1734
الجميعالجميع88549
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 36
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية