المقالات

هيئة البرلمانيات تكمل استعداداتها للاحتفال اليوم باليوم الوطني للبرلمانيات

 

أعلنت الهيئة القومية للبرلمانيات السودانيات اكتمال استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني للبرلمانيات السودانيات اليوم بفندق السلام روتانا.

وأكدت الأستاذه وفاء مكي الإعيسر رئيس الهيئة في حديثها أمس  بمنبر (سونا) انطلاق الاحتفال برعاية وتشريف البروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس الهيئة التشريعية القومية،وبمشاركة عدد من برلمانيات الدول العربية والإفريقية تحت شعار (برلمانية فاعلة في ادائها متميزة في عطائها منفعلة بقضايا وطنها).

وأشارت إلى أن من القضايا التي ستناقش خلال الاحتفال ندوة اقليمية عن اهداف التنمية المستدامة تناقش قضايا التنمية المستدامة وتمكين النساء والفتيات من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتشريعات وقوانين وقضايا الهجرة واللجوء وغيرها من القضايا .

واضافت انه سيتم خلال الاحتفال تكريم قيل ويرد كاول امرأة تترأس برلمان عموم افريقيا بجانب تكريم رائدات كان لهن دور كبير في العمل البرلماني .

واوضحت انه من ضمن فعاليات الاحتفال سيتم عقد اجتماع تمهيدي لتكوين شبكة البرلمانيات الافريقيات،بجانب زيارة الوفد لمنطقة البجراوية للوقوف على ارث السودان المتميز، قائلة إن الاحتفال سيناقش ايضاً عدداً من المناشط والبرامج لربط البرلمانيات الافريقيات والعربيات،وقضايا مهمة مع نظيراتهن في افريقيا والدول العربية.

واشارت رئيس الهيئة الى دور البرلمانيات بالدول الصديقة والشقيقة،مشيرة إلى أن للهيئة مناشط كبيرة لمصلحة المراة.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88295
اليوماليوم60
الأمسالأمس84
هذا الاسبوعهذا الاسبوع371
هذا الشهرهذا الشهر1480
الجميعالجميع88295
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 41
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية