المقالات

الرئيس الأسبق لبرلمان عموم افريقيا: تجربة البرلمانيات السودانيات أنموذج يحتذى به

 

أكدت د. قيرترود ابنغوي مونقيلا أول رئيس لبرلمان عموم افريقية (تنزانية الأصل) أكدت أن السودان بلد رائد في العمل البرلماني مبينة أن للبرلمانيات الافريقيات دورا فاعلا في المجتمعات علي مستوى القارة وللسودان حضور قوي في المحافل الاقليمية والدولية.

 

جاء ذلك لدي مخاطبتها يوم امس بفندق السلام روتانا بالخرطوم الجلسة الافتتاحية للاحتفال باليوم الوطني للبرلمانيات السودانيات برعاية رئيس البرلمان بروفسيور ابراهبم أحمد عمر وتشريف السيدة رولا احمد محمد رئيس شعبة البرلمانيات العربيات.

وأشارت قيرترود الي الدور الرائد والفاعل للبرلمانيات السودانيات في كافة المجالات خاصة مشاركتهن مؤخرا في تجربة الحوار الوطني مبينة ان هذه التجربة الرائدة تمثل نموذجا يجب ان يحتذى به في كل دول القارة الافريقية مضيفة "سعدت كثيرا لمعرفة أن بالسودان 255 عضوات برلمانيات".

وأضافت الرئيس الأسبق لبرلمان عموم أفريقيا أن المرأة عنصر أساسي في التنمية مستدلة علي ذلك بجهود البرلمانيات السودانيات من اجل إحلال السلام والتنمية خاصة في المناطق المتأثرة بالنزاعات وأردفت"تعلمنا الكثير من نهج المرأة السودانية لضمان تحقيق السلام والتنمية".

ودعت ابنغوي البرلمانيات الي أهمية العمل مع المؤسسات الاخرى لضمان تحقيق الأهداف المنشودة وتنسيق الجهود وتقوية وتعزيز الانشطة الرامية لمناهضة الحروب والنزاعات مع أهمية التأثير على السياسات عبر المنابر والتواصل مع الجهات الاخرى والبرلمانات على وجه الخصوص تعزيرا للسلام والتنمية و لما تم تحقيقه في مؤتمر برلين.

وأكدت في ختام كلمتها أن السودان وتنزانيا تربطهما علاقات أزلية قديمة منذ عهد الرئيس الراحل جعفر محمد نميري متمنية للبرلمانيات السودانيات المزيد من التقدم والازدهار .

(سونا)

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88446
اليوماليوم27
الأمسالأمس97
هذا الاسبوعهذا الاسبوع522
هذا الشهرهذا الشهر1631
الجميعالجميع88446
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 38
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية