المقالات

وفاء الإعيسر تؤكد تبادل الخبرات بين السودان والدول العربية والإفريقية من أجل المصالح المشتركة

طالبت الاستاذة وفاء الإعيسر رئيسة هيئة البرلمانيات السودانيات الإدارة الأمريكية برقع العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان مؤكدة أن السودان دولة ذات سيادة تمارس حقها القانوني والتشريعي.

 

جاء ذلك لدي مخاطبتها صباح الامس بفندق السلام روتانا ، الاحتفال باليوم الوطني للبرلمانيات السودانيات تحت شعار( برلمانية فاعلة في أدائها متميزة بعطائها منفعلة بقضايا وطنها) بتشريف بروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس الهيئة التشريعية القومية والفريق حامد منان وزير الداخلية وعدد من الوزراء والبرلمانيات السودانيات و الدول العربية والإفريقية برئاسة دكتور قيرترود ابنغوي مونقيلا اول رئيس برلمان عموم افريقيا .

وقالت الاعيسر إن الحصار والعقوبات علي السودان كان لها بالغ الأثر علي المرأة والطفل مثمنة جهود وصمود المرأة السودانية ودورها الرائد في الجهاز التنفيذي والتشريعي مشيرة الى أن السودان من أوائل الدول الافريقية التى أنشأت الهيئة البرلمانية منذ العام 1948م حيث بدأت مشاركة المرأة مبكرة.

واستعرضت سيادتها عمل البرلمانيات السودانيات منذ تنظيمها للعمل من اجل الحفاظ علي مكتسبات المرأة السودانية ودورها الفاعل للعمل في دولة سيادة القانون وبناء مجتمع ناهض .

وقالت إن الاحتفال باليوم الوطني للبرلمانيات السودانيات يجئ تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة الافريقية من اجل إمراة قوية تقود العمل المجتمعي معلنة تواصل جهود البرلمانيات السودانيات مع القارة الافريقية من اجل الاستقرار والسلام وسن التشريعات تجاه التحديات التي تواجه القارة.

وأشادت سيادتها بمشاركة البرلمانيات العربيات والإفريقيات في الاحتفال بالخرطوم مؤكدة علي تبادل الخبرات بين السودان والدول العربية والإفريقية من أجل المصالح المشتركة .

وتناولت عمل الهيئة القومية للبرلمانيات السودانيات مشيرة الى ان الهدف الاساسي من الهيئة هو تقوية روح الاخوة والتضامن والوحدة بين البرلمانيات وتنمية المهارات سياسيا واجتماعيا وثقافيا وفكريا ونشر وترويج الثقافة البرلمانية بين الاجيال وتعزيز دور المرأة وعكس تجاربها.

وتشير /سونا /الي أن هيئة البرلمانيات السودانيات تكونت عام 2007 م بهدف القيام بدور برلماني رقابي فاعل من أجل سيادة دولة القانون تواصلا مع المجتمع .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124810
اليوماليوم690
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3298
هذا الشهرهذا الشهر9690
الجميعالجميع124810
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 34
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية