المقالات

النائب الأول لرئيس الجمهورية يوجه بتكثيف الأداء في ملفات قضايا حقوق العاملين في حقل الإعلام

وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح بضرورة تكثيف الأداء في ملفات القضايا العالقة بشأن حقوق العاملين في حقل الإعلام وتبعيتهم وترقياتهم وضرورة مراجعة أوضاع الفضائيات الولائية ، وتقديم رؤية متكاملة حول كيفية الوفاء بما يحقق الطموحات.

 

واكد لدى مخاطبته ملتقى وزراء الاعلام ومديري الهيئات الاعلامية بالولايات بالأكاديمية العسكرية العليا أمس، اعتداد الدولة بقضية الحريات الصحفية واجتهادها في ترسيخ مرتكزاتها مستندة في ذلك بما ينعم به السودان ، من حرية صحفية ، لا تكاد تجد شبيها لها في المنطقة، مؤكدا في هذا الخصوص خلو البلاد من اي صحفي معتقل قائلاً "يكفي خلو بلادنا من أي صحفي معتقل" .

واكد اهتمام الدولة بحرية الصحافة كونها قيمة اساسية تحتل موقع الصدارة من اهتمام يعين الوفاء بها على التقدم في شوط الوفاء بما عداها من مطالب.

وذكر النائب الأول بضرورة العمل وفقا لقاعدة التواصل بين وزارات الإعلام الولائية والوزارة الاتحادية فيما يتعلق بالتنسيق لاختصار الوقت والتركيز على الأفيد والأقوم لتلبية متطلبات التنمية بجانب توخى العدالة نسبة لتعدد المشارب في بلادنا وتباين المنطلقات بما يستثير روح الوطنية قائلاً "التحدي القومي الماثل أخطر من أن نتركه لتقديرات مبتسرة أو مجتزأة."

واضاف قائلاً "نحن نجتهد في اعادة الضبط التي يتطلبها إيقاع الأداء الإعلامي." وزاد بقوله "ولما كان الأمر أمر تذكير واستذكار ومناصحة واستنصاح ، فإن مراجعة مفردات خطط البلاد الإعلامية ليتسنى لها مواكبة المستجدات في هيكل بنائنا الوطني، وفي فضاء الاتصال الإنساني، تغدو مراجعة ملحة، بل مراجعة مستمرة، لا يحول بينها وبين التعديل وإعادة البناء ، حائل حيث تتبدى قيمة الاتساق ، إذ ستظل هذه المفردة الحيوية بوصلة هادية لنا. وامتدح الإعلام السوداني وقال إن تاريخه مشرف وله قدرة على التواصل و الجسارة في الثبات على الحق و إرادة سابقة للإسهام في ملاحم الوطن وبناء مستقبله.

واكد أن الاحتفاء باليوم الوطني للإعلام يجسّد العلاقة التاريخية الوشيجة بين أبناء الوطن وبين منظوماته الرسمية والأهلية في لوحة لا يتخللها شرخ ولا تشويه كون المبتغى واحد يتمثل في الوطن وسموه ورفعته وحضوره الأبهى بين أوطان العالمين .

واوضح النائب الأول لرئيس الجمهورية أن مؤتمر الحوار الوطني وضع قضية الإعلام نصب أعين المتحاورين فيه فارتادوا سوحه وقلبوا الرأي في شؤونه وشجونه وأفردوا له من عزائم الاستقراء والانتباه ما جعل فصول صفحاته تحتشد بحصافة أفضت إلى إثراء مآلاته. واعتبر ملتقى وزراء الاعلام ومديري الهيئات الاعلامية بالولايات امتدادا لذلكم العطاء الوطني الباذخ الذي لن يتوقف، مؤكداً اهتمامه بتوصيات الملتقى ودعمها.

(سونا)

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88771
اليوماليوم79
الأمسالأمس88
هذا الاسبوعهذا الاسبوع229
هذا الشهرهذا الشهر1956
الجميعالجميع88771
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 39
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية