المقالات

حزب التحرير والعدالة القومي:انتشار السلاح في ايدي مواطني دارفور خلف ضحايا كثيرين في اوساط المواطنين

 

اكد الاستاذ احمد فضل عبدالله الناطق الرسمي باسم حزب التحرير والعدالة القومي ان انتشار السلاح في ايدي مواطني دارفور قد خلف ضحايا كثيرة في اوساط المواطنين خاصة من خلال الصراعات القبلية و المتفلتين .

 

و قال في تصريح /لسونا /إن حزب التحرير و العدالة القومي ظل يطالب بجمع السلاح من أيدي المواطنين و ان تكون فقط في أيدى القوات النظامية و لفت فضل بان دارفور مرت بظروف استثنائية مما جعل السلاح منتشرا في ايدي المواطنين و تكون خارج الاطر الرسمية.

و اشار الي ان وجود السلاح في أيدي المواطنين ساهم في الصراعات القبلية و تدهور الامن المجتمعي في دارفور وقد آن الاوان أن يتم جمع السلاح من المواطنين بعد ان تعافت دارفور من الصراع السياسي و زاد قائلا إن من المهم جمع السلاح من كل بقاع السودان .

و أكد فضل ان حزب التحرير و العدالة القومي يثمن و يساند كل الجهود الرامية لجمع السلاح لانه يهدف اساسا لاستدامة السلام و فرض هيبة الدولة و سيادة حكم القانون .

وكشف بان السلطة الاقليمية المحلولة سبق و ان نظمت ورشة عمل بولاية شمال دارفور بمدينة الفاشر حول السيطرة على الاسلحة بمشاركة كل الجهات ذات الصلة ،و ان الورشة خرجت بتوصيات يمكن ان تمثل خارطة طريق لجمع السلاح في دارفور و دعا لضرورة ترجمة توصيات الفاشر حول جمع السلاح و السيطرة عليه الى ارض الواقع.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88445
اليوماليوم26
الأمسالأمس97
هذا الاسبوعهذا الاسبوع521
هذا الشهرهذا الشهر1630
الجميعالجميع88445
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 13
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية