المقالات

حسبو :السلاح والعربات غير القانونية اكبر مهدد امني لدارفور

عقد الاستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية في مستهل زيارته لولاية غرب دارفور اجتماعا مع لجنة امن الولاية استمع فيه ألى تنوير من حكومة الولاية حول الوضع الامني والمهددات الامنية والتي على رأسها انتشار السلاح والعربات غير المقننة .

 

واكد ان اللجنة القومية عقدت عددا من الاجتماعات وخرجت باستراتيجية لجمع السلاح ومنع استخدام العربات غير القانونية .

وابان ان تدفق العربات من عدد من المنافذ لولايات دارفور وكردفان من بين ثلاثة عشرة منفذا لها في جميع انحاء البلاد جعلت الدولة تتجه إلى جمعها ومنعها من الاستخدام خاصة وان بعضها فيها جرائم وبلاغات لدى الشرطة الدولية وقال ان هذا المشروع سيشمل جميع ولايات البلاد بعد انفاذ المرحلة الحالية والتي تعتبر الاولى لولايات دارفور وكردفان مؤكدا ان الدولة لن تتهاون في امن واستقرار المواطن او المساس بهيبتها وقال ان السلاح المنتشر والعربات غير القانونية تسببت في ترويع المواطن وأحداث فوضى وكشف في هذا الصدد الى الإستخدام الواسع لعر بات الدفع الرباعي في الصراعات والنزاعات القبلية ونصرة القبيلة .

وقال الاستاذ حسبو ان الحكومة ستقوم بتطبيق الاجراءات والسياسات المستخدمة لمنع العربات وجمع السلاح وفقاً لرؤية اللجنة القومية واشاد باستعداد الولاية لتنفيذها وقال ان كافة الاحزاب المشاركة في الحكومة تقع عليها مسؤولية التنفيذ والعقاب للمخالفين سيكون اقوى من المواطنين لاعضاء الأجهزة الرسمية .

وأكد العزم على اعادة تقنين قوات الاسناد وان تكون القوات المسلحة مسؤولة مسؤولية مباشرة عن السلاح في الولاية .

وقال ان الزيارة تعتبر تمهيداً واعلانا لانطلاقة الحملة مؤكدا ثقته في تحقيق النتائج المرجوة ودعا قيادات الولاية للعمل على انجاح الحملة وان تكون الزيارة المقبلة للقضايا التنموية في الولاية.

وشدد نائب رئيس الجمهورية على معاقبة مناهضي الحملة والمجرمين وقضاء فترة العقوبة خارج سجون ولاياتهم

واكد انتهاء الحرب في دارفور في الوقت الذي دعا الذين مازالوا يحملون السلاح الإقبال على السلام والانضمام لوثيقة الحوار الوطني من اجل تحقيق مصلحة المواطن .

ووجه قادة المجتمع للاسهام في تغيير المفاهيم ومحاربة القبلية وتطوير القدرات والامكانيات تحاه التقدم والرقي مثمنا دور الادارة الاهلية في الولاية مؤكدا على ضرورة تقنينها ومراجعة قانونها للقيام بدورها تجاه مجتمعها المحلي والوطن خاصة وان للادارة الاهلية ادواراً متعاظمة في حل الصراعات والنزاعات القبلية.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88446
اليوماليوم27
الأمسالأمس97
هذا الاسبوعهذا الاسبوع522
هذا الشهرهذا الشهر1631
الجميعالجميع88446
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 48
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية