المقالات

بكري : اتفاقيات التعاون مع الأردن تعكس متانة العلاقات بين البلدين

اعرب النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح عن رضائه التام عن مخرجات الدورة السابعة للجنة العليا السودانية الاردنية المشتركة التي عقدت أمس الأول بالقصر الجمهوري.

 

وقال في المؤتمر الصحفي المشترك في ختام اعمال الدورة إن الاتفاقات التي تم توقيعها تعكس متانة علاقات البلدين لافتا الي حرص السودان علي رعايتها وايجاد الآليات الفاعلة الكفيلة بتنفيذها لمصلحة الشعبين.

واكد النائب الاول استعداد السودان لتسهيل كافة الاجراءات للمستثمرين من خارج البلاد والاردنيين بوجه خاص، مشيرا الى رئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية للجنة العليا للاشراف على الاستثمار بالبلاد مما يؤمن ويسهل عملية الاستثمار بالبلاد .

وابان النائب الاول ان هذه الدورة ركزت على الاتفاقيات التي رأى الجانبان سهولة تنفيذها عبر آليات واقعية فعالة حتى يصل البلدان الى الدورة القادمة ويكون كل ما وقع عليه قد تم تنفيذه.

من جانبه اكد رئيس الوزراء الاردني سعادته ورضاءه بما تم التوصل اليه خلال هذه الدورة وقال "سنكون حريصين علي تنفيذ كافة الاتفاقيات"، مشيرا الي ان بلاده في العام القادم ستراجع ما تم تنفيذه وستعمل على ازالة كافة الإشكالات التي تواجه ما لم يتم تنفيذه.

وقال ان البلدين يعملان علي إعداد شراكة استراتيجية طويلة المدى، مبينا ان موقع السودان يؤهله الى ان يكون معبرا للصادرات والواردات بينه والدول العربية والأفريقية خاصة عبر ميناء العقبة.

ولفت الى ان حكومة بلاده عملت وبتوجيه من جلالة الملك على تسهيل حركة المواطنين السودانيين الى الاردن، مشيرا الي استعداد الحكومة الأردنية لتقديم المزيد من التسهيلات .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
110172
اليوماليوم314
الأمسالأمس579
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1393
هذا الشهرهذا الشهر9882
الجميعالجميع110172
الأعلى زيارة 11-21-2017 : 562
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 23
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية