المقالات

اديس ابابا تستضيف الاجتماع المشترك للجنة الإشرافية للسودان وجنوب السودان

تلتئم بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا يومي السادس عشر والسابع عشر من الشهر الجاري أعمال الاجتماع المشترك للجنة الإشرافية للسودان وجنوب السودان والوفد الشعبي الممثل لقيادات منطقة أبيي من المسيرية ودينكا نقوك تحت مظلة الاتحاد الافريقي وحضور الأمم المتحدة والآلية الإفريقية رفيعة المستوي .

 

و يبحث الاجتماع سبل استكمال انفاذ إتفاق الترتيبات الإدارية والأمنية المشترك الموقع بين البلدين في 20 يونيو 2011م المتمثلة في الادارة التنفيذية والمجلس التشريعي والشرطة لمنطقة ابيي تمهيدا لعودة النازحين المتاثرين بالحرب والنزاعات .

وكان وفد السودان بشقيه التنفيذي والأهلي برئاسة حسن علي نمر قد التقي أمس بمساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤنمر الوطني للشؤون الحزبية المهندس إبراهيم محمود .

وأشار نمر في تصريحات صحفية عقب اللقاء إلي أن الوفد تلقى توجيهات واضحة من رئاسة الجمهوريه في التأكيد علي سودانية أبيي باعتبار انها ليست منطقة نزاع حدودي في ظل توافق واعتراف الأطراف في إطار ماوقع من اتفاقيات ومواثيق بين البلدين على اعتماد حدود 1/1/1956م للفصل بين البلدين بجانب التأكيد علي اهمية التعايش السلمي في ظل استقرار وأمن المنطقة والعمل علي تنميتها بالاستفادة من ماهو متاح للجميع .

وقال نمر ان هذه الرؤية هي مانحملها وسنبلغها الطرف الآخر مع التشديد على انها منطقة سودانية لا يمكن ان التنازل عنها من أجل اثنية او فئة معينة وأن خيراتها لكل سوداني حق التمتع بها والمشاركة فيها لانها أرض سودانية .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
110175
اليوماليوم317
الأمسالأمس579
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1396
هذا الشهرهذا الشهر9885
الجميعالجميع110175
الأعلى زيارة 11-21-2017 : 562
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 32
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية