المقالات

السفيرة الهولندية تلتقي بوالي جنوب دارفور وتشيد بالأمن والاستقرار في الولاية

التقى والي ولاية جنوب دارفور المهندس آدم الفكي محمد الطيب بالسفيرة الهولندية بالسودان دكتور كارولينا بوفون في زيارتها لنيالا الخاصة بافتتاح الدورة التدريبية للصحفيات عن السلامة المهنية الذي ينعقد اليوم الثلاثاء يشرفه رئيس اتحاد الصحفيين الصادق الرزيقي وعدد من رؤساء تحرير الصحف بالخرطوم .

 

وقدم الوالي تنويرا للسفيرة الهولندية عن مجمل الأوضاع بالولاية بجانب جهود حكومة الولاية في تحقيق السلام والمصالحات القبيلة مشيراً الي حدوث تقدم كبير في مجال الامن والاستقرار والسلام الاجتماعي خاصة نموذج شطاية في العفو والتصافي وتسليم اكثر من الف مزرعة لأصحابها فضلا عن تحقيق عودة طوعية حقيقية للنازحين في شطاية وعدد من مناطق الولاية.

واستعرض الفكي خطة  استراتيجية التنمية والاستقرار بجنوب دارفور متمثلة في سبعة محاور أساسية السلام والمصالحات والسلم الاجتماعي، العودة الطوعية، المياه، الصحة، التعليم وسبل كسب العيش موضحاً أن تنفيذها يتم بالشراكة مع المنظمات كاشفا عن وضع ثلاثة خيارات لمعالجة قضية النازحين بالعودة الطوعية أو تخطيط مدن جديدة او تخطيط المعسكرات. ولفت إلى أن الولاية انتقلت من مرحلة الاغاثة الي التنمية داعياً السفيرة الهولندية للعمل في مساعدة النازحين في قضية العودة الطوعية وتوفير خدمات الصحة، التعليم، المياه وسبل كسب العيش لهم لممارسة حياة جديدة وقال ان حكومة الولاية شرعت في جمع السلاح من المواطنين وابقائه في يد القوات النظامية، الامر الذي يساعد على امن واستقرار المجتمع ووعدت السفيرة الهولندية بتقديم الدعم في مجال الخدمات والتنمية، مشيرة إلى انهم انتقلوا الآن الي مرحلة التنمية والانعاش المبكر بجانب تدريب الصحفيات وقدمت شكرها لحكومة الولاية برئاسة الوالي المهندس آدم الفكي وقالت انها سعيدة بوجودها في نيالا لأول مرة مشيدة بالامن والاستقرار اللذين شهدتهما الولاية.

وقامت السفيرة الهولندية عقب وصولها  بجولة شملت متحف جنوب دارفور ومزرعة الابقار المحسنة الهولندية بوزارة الثروة الحيوانية ومزرعة الدواجن وسوق نيالا والتقت بوزير التربية والتعليم بالولاية حسن خميس جرو وبحثا قضايا التعليم لاسيما تعليم البنات.

( سونا)

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
110175
اليوماليوم317
الأمسالأمس579
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1396
هذا الشهرهذا الشهر9885
الجميعالجميع110175
الأعلى زيارة 11-21-2017 : 562
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 40
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية