المقالات

رئيس الوزراء الإثيوبي يصل البلاد

وصل إلى البلاد عصر أمس هايلي مريام ديسالين رئيس الوزراء الاثيوبي على راس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية للبلاد تستغرق ثلاثة أيام. وكان في استقباله بمطار الخرطوم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة وأعضاء السفارة الإثيوبية والجالية الإثيوبية بالخرطوم .

 

و قال البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم إن الزيارة تأتي في إطار ما اتفق عليه خلال زيارة رئيس الجمهورية إلى إثيوبيا مؤخرا في زيارة تاريخية مثلت تواصلا بين البلدين الشقيقين والعمل على تمتين العلاقات بين السودان وإثيوبيا .

و اشار غندور إلى أن ما يربط البلدين تاريخ عريق منذ أن كانا دولة واحدة حتى أصبحا دولتين جارتين ولهما امتدادات شعبية ووطنية وبينها مصالح مشتركة كثيرة .

وأضاف وزير الخارجية أن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي تأتي لمناقشة العلاقات الثنائية وسبل تطويرها ودعمها وتقويتها بالإضافة إلى النظر فيما يجري في المحيط الإقليمي وعلى وجه الخصوص منطقة القرن الإفريقي خاصة في وقت يشهد إقليم شرق إفريقيا إشكالات كثيرة تحتاج للبلدين في قيادتهما ممثلة في رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الإثيوبي للتلاقي والتشاور والاتفاق على الاستراتيجيات المشتركة حفاظا على أمن الإقليم وأمن المنطقة وأمن إفريقيا .

وأكد غندور أن الزيارة تمتد لثلاثة أيام، مبينا أن مدة الزيارة تشير إلى عمق العلاقات وأهمية الموضوعات التي ستناقش في المباحثات. واضاف أنه خلال الزيارة سيزور رئيس الوزراء الإثيوبي بعض مشاريع التنمية في البلاد بالإضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من الجهات .

و ابان غندور أن رئيس الوزارء الإثيوبي سيقدم محاضرة حول منطقة القرن الإفريقي وأهميتها للسودان وإثيوبيا وكيفية المحافظة على أمن هذه المنطقة .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
110175
اليوماليوم317
الأمسالأمس579
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1396
هذا الشهرهذا الشهر9885
الجميعالجميع110175
الأعلى زيارة 11-21-2017 : 562
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 37
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية