المقالات

السفير التشادى :تشاد ترحب بقرار الحكومة لجمع السلاح بدافور

 

اكد سفير دولة تشاد لدى السودان السيد صلاح حامد شقيرة ان زيارة رئيس الوزراء التشادي السيد باهيمي باداكي البير للخرطوم اليوم والتى تستغرق ثلاثة ايام تجيء فى اطاردعوة سابقة من نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن ولاستمرار وترقية وتعزيز العلاقات بين البلدين ، يبحث خلالها مع المسئولين بالدولة الملفات الموضوعة ودفعها للامام .

 

وقال فى تصريح ل(سونا ) ان رئيس الوزراء والوفد المرافق له سيقفون على تجربة السودان الصناعية ونقلها لتشاد خاصة وان السودان خطى خطوات كبيرة فى الصناعات التحويلية والاستفادة منها بجانب زيارة كل المناطق المهمة وايجاد فرص ممكنة فى المجالات الاستثمارية مشيرا الى ان الزيارة ستزيد وتعمق العلاقات مع السودان .

واوضح ان العلاقات السودانية التشادية ضاربة في الجذور ومتطورة وفقا للنسيج الشعبي الذي جعل للعلاقة الاستمرار مبينا ان تداخل الشعبين فى البلدين زاد التعاون خاصة التعاون الذى شهدته القوات المشتركة بين البلددين التى لعبت دورا كبيرا للاستقرار و اصبح مثل يضرب على المستوى الاقليمى فى االمنطقة من نجاح مهمتها رغم التغلبات الحدودية والاقليمية حيث هنالك مشاريع مشتركة بين الرئيسين يمكن مناقشتها وهى مشروع توصيل السكة الحديد من بورسودان الى امجمينا وتوصيل الطرق البرية بين البلدين .

واعلن السفير ترحيب بلاده بقرار الحكومة لجمع السلاح بدارفور . ووصفها بأنها مبادرة عظيمة جدا مضيفاً يجري من انتشار للسلاح في دارفور كان محل قلق بالنسبة لتشاد حيث ساهم ذلك في انتعاش تجارة السلاح وتنقله في ايدي المجموعات المتفلتة ،مؤكدا دعم بلاده ومساندتها لهذا القرار اذا طلب منها ذلك .

واشار الى ان تشاد لديها خبرة في جمع السلاح حيث خاضت التجربة وحققت نجاحات كبيرة وساهمت فى الاستقرار والامن التشادى .

و قال السفير التشادي ان كل المشاكل تأتي من ليبيا بسبب الصراع هناك الامر الذي يتطلب منا تكثيف الجهود لحماية الحدود مع ليبيا ومراقبة تنقل الاسلحة وغيرها من أنواع التهريب والسيطرة على تلك المشاكل بجانب الاهتمام بالقضايا التنموية وسلامة الشعوب .

وكشف السفير عن لقاء واجتماع حدودي بين الرئيسين التشادي و السوداني قريبا لمواصلة سبل التعاون المشترك من اجل استتباب الامن والمصالحة بين القبائل .

(سونا)

 

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
110174
اليوماليوم316
الأمسالأمس579
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1395
هذا الشهرهذا الشهر9884
الجميعالجميع110174
الأعلى زيارة 11-21-2017 : 562
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 40
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية