المقالات

رئيس وزراء دولة تشاد يصل البلاد

وصل الي البلاد اليوم رئيس وزراء جمهورية تشاد باهامبي ناداكي في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين في الدولة تتعلق بدعم وتطوير العلاقات الأزلية بين السودان وتشاد .

 

وكان في إستقباله بمطار الخرطوم نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن وعدد من الوزراء ووزراء الدولة وعدد من المسؤلين في الدولة .

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية عطا المنان بخيت في تصريحات صحفية إن زيارة رئيس الوزراء التشادي للبلاد جاءت لتمتين وتعزيز العلاقات بين السودان وتشاد اللذين تربطهما علاقات أزلية وتاريخية .

وأكد أن الزيارة تأتي ضمن النجاحات الكبيرة التي حققتها مجموعة من البرامج الناجحة بين البلدين والتي تتمثل في القوات المشتركة والتعاون السياسي فضلا عن كثير من القضايا الاقليمية والدولية .

وأضاف أن هذه الزيارة تتيح أيضا لرئيس الوزراء التشادي الاطلاع علي إمكانيات السودان الاقتصادية لافتا الي أن دولة تشاد تستخدم ميناء بورتسودان في نقل صادراتها ومنتجاتها مبينا أن هنالك تعاونا اقتصاديا بين السودان وتشاد معربا عن أمله أن تشهد هذه الزيارة توقيع مزيد من العقودات والاتفاقات بين رجال الأعمال في الدولتين .

من جانبه أكد وزير الداخلية في دولة تشاد أحمد محمد باشر على متانة وأزلية العلاقات السودانية التشادية لما لهما من وشائج القربي والتواصل والجوار وقال إن زيارة رئيس الوزراء للسودان تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين خاصة وأنها تأتي بناءا علي دعوة من نائب رئيس جمهورية السودان .

وتوقع وزير الداخلية التشادي أن تبرم خلال هذه الزيارة عدد من الاتفاقات في مختلف المجالات لا سيما في المجال الأمني والتجاري.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125042
اليوماليوم217
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3530
هذا الشهرهذا الشهر9922
الجميعالجميع125042
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 95
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية