المقالات

مساعد رئيس الجمهورية يشيد بجهود قطر لدعم السلام والتنمية والاستقرار في دارفور

اشاد موسى محمد أحمد مساعد رئيس الجمهورية بالدور القطري الداعم للسودان في كافة المجالات، لافتا إلى أن المشاريع التي تم التوقيع عليها لانشاء عشر قرى نموذجية بتمويل من دولة قطر تهدف إلى الاسهام المباشر في بناء السلام وتحقيق الامن والاستقرار بعد تراجع الاحتراب والعنف بصورة ايقظت التطلعات إلى الولوج إلى مرحلة البناء واعادة الإعمار .

 

وقال موسى خلال حفل تدشين وتوقيع عدد من المشاريع التنموية والممولة من قبل صندوق قطر للتنمية في السودان بفندق كورنثيا في اطار جهود دولة قطر لدعم عجلة التنمية والاستقرار في دارفور إن هذه المشروعات تخدم وتيسر العودة الطوعية للنازحين واللاجئين وتسهم اسهاما مباشرا في بناء السلام وترسيخ الاستقرار، مشيرا إلى أن كافة المشروعات التي ستنفذها قطر في دارفور ستجد كل الاهتمام والرعاية.

وعبر مساعد رئيس الجمهورية عن تقدير السودان لدولة قطر في تنمية دارفور وقال " إن ذلك يأتي تأكيدا لنظرتنا إلى الشقيقة قطر كشريك حقيقي ومتميز في مسيرة البناء والسلام والتنمية في دارفور".

إلى ذلك قال مجدي خلف الله رئيس مكتب متابعة سلام دارفور والمشرف على مفوضيات دارفور "إن توقيع عدد من المشاريع التي تمولها دولة قطر في السودان يكتسب اهمية خاصة باعتبار أن تنفيذها يأتي كجزء من عملية بناء السلام بعد أن تجاوزنا فعليا مرحلة صنع السلام واصبح التحدي الماثل امامنا الآن يتمثل في الانتقال إلى مرحلة الإعمار واعادة البناء والتنمية".

واضاف أن هذه المشروعات تتوافق وتتسق تماما مع الخطة الاستراتيجية في المجالات التنموية كافة ومخططات تنمية دارفور كما ستسهم بصورة مباشرة في معالجة تبعات فترة الصراع والعنف في دارفور، بجانب عودة النازحين واللاجئين في اطار العودة الطوعية.

واكد خلف الله حرص الحكومة على تطوير التعاون مع قطر في مجال الجهد التنموي المشترك الذي يؤكد صدق قوة التزام الجانب القطري في هذا التعاون الثنائي الذى وصفه بانه اصبح نموذجا مثاليا للتعاون التنموي الناجح .

وثمن خلف الله مواقف قطر ووقوفها مع السودان في العسر الذي جسدته قضية دارفور حتي مكنتنا من وضع اساس متين للسلام من خلال انجاز وثيقة الدوحة للسلام في دارفور والتى نالت القبول والتأييد من كافة مواطني دارفور اضافة إلى دعم المجتمع الدولي .

الى ذلك تم خلال حفل التدشين عرض عدد من المشاريع القطرية في السودان شملت مشاريع صلتك ـ مشاريع التعليم فوق الجميع ـ مشاريع متاحف قطر ـ قطر الخيرية ـ الهلال الاحمر القطري ـ مشاريع دارفور الخمسة خلال المرحلة الأولى ومشاريع صندوق الامم المتحدة الانمائي في دارفور .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
121903
اليوماليوم391
الأمسالأمس632
هذا الاسبوعهذا الاسبوع391
هذا الشهرهذا الشهر6783
الجميعالجميع121903
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 67
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية