المقالات

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يصل البلاد الجمعة

 

 (سونا) -يصل الخرطوم بعد غد الجمعة نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قاولي في زيارة رسمية للبلاد تستغرق يومين بدعوة من الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي .

 

وقال بروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية في تصريح (لسونا) إن الزيارة المهمة للمسؤول الصيني الرفيع تاتي تعزيزاً للعلاقات الإستراتيجية بين السودان والصين ، وتأكيداً لمتانة تلك العلاقات التي تشهد تطوراً مضطرداً في إطار الشراكة الإقتصادية بين البلدين ، ولإجراء مزيد من المشاورات لتعزيز التنسيق في المحافل الإقليمية والدولية .

واضاف غندور انه ستعقد جلسة مباحثات مشتركة بالقصر الجمهوري بين النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني وبحضور الوزراء المعنيين من الجانبين، تتناول العلاقات السياسية والإقتصادية والثقافية وغيرها وكيفية تطويرها والمضي بها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية بين البلدين .

كما سيلتقي الوزراء من الجانب السوداني بنظرائهم من الجانب الصيني في جلسات منفصلة لمزيد من البحث في برامج ومشروعات التعاون الثنائي في إطار أهداف الشراكة الإستراتيجية .

وابان غندور أن هذه الزيارة التاريخية المهمة تؤكد مجدداً متانة وعمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وأنها تحظى باهتمام بالغ من حكومة السودان ، مضيفاً أن السيد قاو سيلتقي بالسيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ناقلاً لسيادته رسالة من الرئيس الصيني السيد شي جين بينغ تأكيداً على حرص والتزام قيادة البلدين بأهداف ومشروعات اتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي وقعها الرئيسان عمر حسن احمد البشير وشي جين بينغ في بكين عام 2015 م.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96246
اليوماليوم228
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1500
هذا الشهرهذا الشهر3534
الجميعالجميع96246
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 30
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية